بالصور: غزة: الكتلة الإسلامية بجامعة الأقصى تحيي ذكرى انتفاضة الأقصى

الكتلة الإسلامية بجامعة الأقصى تحيي ذكرى انتفاضة الأقصى

أحيت الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى أمس الأحد، الذكرى الـ 19 لانتفاضة الأقصى المباركة من خلال تنظيم حفل طلابي عقدته أمام مبنى الوحدة في الجامعة، إضافة لافتتاح معرض صور يجسد الانتفاضة وأبرز معالمها.

وحضر الاحتفال الطلابي، وفق ما وصل "سوا"، رياض أبو زناد عميد شؤون الطلبة في جامعة الأقصى وعدد من قيادات الأطر الطلابية وحشد غفير من طلاب الجامعة.

وتخلل الحفل عدد من الكلمات ال حماس ية لكلا من رياض أبو زناد والقيادي في الكتلة الإسلامية محمد الجمل أظهروا خلالها أهمية هذه الانتفاضة في التصدي للاحتلال ووقف غطرسته وتدنيسه للمسجد الأقصى المبارك وفرض معادلات جديدة، مبينين دور الانتفاضة في توحد الصف الوطني وتطور المقاومة الفلسطينية، داعين في الوقت ذاته إلى ضرورة توحد الفصائل الفلسطينية من جديد وإنهاء الانقسام الفلسطيني في سبيل مجابهة المحتل الغاصب.

كما تضمن الاحتفال عدد من الفقرات والوصلات الإنشادية الوطنية المختلفة وفقرات شعرية مميزة حازت على إعجاب الحضور والمشاركين.

واختتم الاحتفال بافتتاح معرض صور جسدوا خلاله أهم معالم انتفاضة الأقصى والتضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب الفلسطيني في دفاعه عن أرضه ومقدساته إضافة لمجسمات للمسجد الأقصى المبارك ومكوناته.

ويذكر أن انتفاضة الأقصى المباركة، كانت شرارة اندلاعها بتاريخ 28 سبتمبر 2000 بعد دخول رئيس الوزراء الإسرائيلي "الأسبق" أرئيل شارون إلى باحة المسجد الأقصى برفقة حراسه، الأمر الذي دفع جموع المصلين إلى التجمهر ومحاولة التصدي له، فكان من نتائجه اندلاع أول أعمال العنف في هذه الانتفاضة.

كما ويعتبر الطفل الفلسطيني "محمد الدرة" رمزا للانتفاضة الثانية فبعد يومين من اقتحام المسجد الأقصى، أظهر شريط فيديو التقطه مراسل قناة تلفزيونية فرنسية في 30 سبتمبر/أيلول 2000، مشاهد إعدام للطفل محمد الدرة 11 عاما الذي كان يحتمي إلى جوار أبيه ببرميل إسمنتي في شارع صلاح الدين جنوبي مدينة غزة .

unnamed.jpg
unnamed (1).jpg
unnamed (2).jpg
unnamed (3).jpg
unnamed (4).jpg
unnamed (5).jpg
unnamed (6).jpg
unnamed (7).jpg
unnamed (8).jpg
unnamed (9).jpg
unnamed (11).jpg
unnamed (10).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد