الشعبية توجه تحذيرًا للاحتلال الإسرائيلي

وقفة في غزة تضامناً مع الأسير سامر عربيد

وجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2019 تحذيرًا للاحتلال الإسرائيلي في حال حصل أي مكروه للأسير سامر عربيد الذي تتهمه إسرائيل بالمسؤولية عن عملية مستوطنة دوليب التي قتلت فيها مستوطنة وجرح آخرين.

وأشار عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة ومسئول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية علام كعبي، الىعملية بوبين أثبتت قدرة الجبهة الشعبية ورفاقها المقاتلين على تحقيق ضربات نوعية في عمق الاحتلال الاسرائيلي.

واعتبر كعبي خلال وقفةٍ تضامنيةٍ دعمًا للأسرى بسجون الاحتلال، أمام مقرّ الصليب الأحمر بمدينة غزة ، أن استهداف الاحتلال للأسير سامر عربيد بالتعذيب والاعتداء الجسدي للتغطية على فشله الأمني والعسكري، مؤكداً أن الضغط على عناصرها بالتعذيب والتهديد لم ولن يحصد منه الاحتلال سوى الفشل الذريع في كسر إرادتهم.

وحَملّ كعبي الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة الأسير سامر عربيد، محذراً أنه في حال تعرضه لأي مكروه فإن رد الجبهة سيكون موجعاً، وبفعل يلاءم ما تعرض له الأسير، داعياً العدو الاسرائيلي ألا يختبر صبر وقدرة المقاومة على الوصول إلى أي هدف.

واعتبر كعبي الاعتقالات الواسعة والاستهدافات والملاحقة لقيادات وكوادر الجبهة في الضفة لن تنال من عزيمتها.

ودعا كعبي جماهير شعبنا بكافة قطاعاته إلى تلبية دعوة الشباب الثائر إلى النزول للشارع والاشتباك مع العدو للتأكيد أننا لن نترك أسرانا عرضة للاستهداف الاسرائيلي، داعياً المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، والمجتمع المدني والصليب الأحمر ليتحملوا مسئولياتهم بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير سامر عربيد وفي الكشف عن ظروف اعتقال عناصرها في المسكوبية.

وأعتبر أن صمت هذه المؤسسات أمام انتهاكات مصلحة السجون بحق الأسرى، واستمرارها في سياسة الإعدام البطيء للأسرى هو بمثابة تواطؤ ومشاركة في الجريمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد