غزة: العمل الزراعي يشرع بصيانة 30 قارب صيد

صيانة قوارب الصيد

شرع اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الاثنين، بصيانة وتأهيل ثلاثين قارب صيد تعود للصيادين في قطاع غزة ، وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوليو/ حزيران الماضي بعد احتجازها لسنوات عدة.

وتعتبر هذه القوارب غير صالحة للعمل في البحر نتيجة تعرضها إلى أضرار كثيرة عند مصادرتها ونتيجة المدة الزمنية التي حجزت فيها دون محافظة عليها.

وقال العمل الزراعي، وفق ما وصل "سوا": "ليس باستطاعة الصيادين صيانة هذه القوارب وإصلاحها نتيجة لارتفاع أسعار المواد التي تحتاجها عملية تأهيل وإصلاح القوارب في الوقت الذي يصعب فيه الحصول على بعض المواد اللازمة لعملية الصيانة مثل فيبر جلاس ومواد أخرى أساسية وضرورية لصيانة القوارب".

وكان العديد من الصيادين أصحاب القوارب المفرج عنها توجهوا بالطلب من اتحاد لجان العمل الزراعي من أجل مساعدتهم في إصلاح قواربهم، وعليه وبشكل سريع استجاب الاتحاد لمطلب الصيادين من خلال تنفيذ مبادرة دعم للصيادين ضمن مشروع( الدفاع عن حقوق المزارعين والصيادين) الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي كان قد أفرج عن ما يقارب 66 قارب من أحجام مختلفة تم مصادرتها خلال السنوات السابقة والتي وصلت بحالة مدمرة وبحاجة إلى صيانة وتأهيل، وقد سبق خلال الشهر الماضي أن قام العمل الزراعي بتأهيل 20 قارب صيد من تلك القوارب بمنحة مقدمة من مؤسسة جراس روتس انترناشيونال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد