حقيقة وفاة الملك محمد السادس بعد تدهور حالته الصحية - وفاة ملك المغرب

العاهل المغربي الملك محمد السادس

تداولت وسائل إعلام مغربية ومواقع  التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الأحد 29 سبتمبر/ أيلول 2019 أنباء عن وفاة الملك محمد السادس بعد تدهور على حالته الصحية ما استدعى نقله إلى أحد المشافي.

وقال الديوان الملكي المغربي، إن الملك محمد السادس مريض، فيما خرج بيان بشأن حالته الصحية، بعد أن كان يستعد للسفر إلى فرنسا، ليرد على أنباء وفاة محمد السادس ملك المغرب.

وأضاف الديوان الملكي في المغرب إن "محمد السادس تعرض لالتهاب فيروسي حاد في الرئتين"، ما استدعى نقله لأحد المشافي في الرباط، بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

وأصدر الطبيب الخاص بالملك محمد السادي توصية بإدخاله في فترة راحة طبية لبضعة أيام،  وبذلك لن يحضر الملك المغربي، جنازة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، ويمثل المغرب في الجنازة ولي العهد الحسن، وفق موقع 24 اليوم.

الملك محمد بن الحسن الثاني بن محمد الخامس بن السلطان يوسف بن الحسن الأول بن محمد بن عبد الرحمن بن هشام بن محمد بن عبد الله الخطيب بن إسماعيل بن الشريف بن علي العلوي (21 أغسطس 1963م ) ملك المغرب، يبلغ من العمر 56 عاما.

الملك محمد السادس هو الثالث والعشرون لسلالة العلويين الهاشميين. وتمت البيعة له ملكًا يوم الجمعة 9 ربيع الآخر سنة 1420 هـ / 23 يوليو 1999م إثر وفاة والده الملك الحسن الثاني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد