بالصور: إطلاق مجموعة من الخدمات الالكترونية للتسهيل على المواطنين في غزة

لقاء مع مسؤول الذي ينظمه المكتب الاعلامي الحكومي في غزة

أعلن مدير وحدة الحاسوب والشبكات في وزارة الصحة علاء الشرفا، اليوم الأحد، اطلاق مجموعة من الخدمات الالكترونية بهدف التسهيل على المواطنين للوصول الى المعلومات والخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية، والادارات والوحدات ذات العلاقة على طريق انجاز الحوسبة المتكاملة من خلال موقع الوزارة، وتطبيق "وزارة الصحة الفلسطينية " على الهواتف الذكية.

وقال الشرفا خلال برنامج لقاء مع مسؤول الذي ينظمه المكتب الاعلامي الحكومي إن الخدمات الالكترونية ستتيح الاستعلام عن مختلف العناوين، والتعرف على مواعيد العمليات والعيادات الخارجية ونتائج الفحوصات والتحاليل المخبرية وتقديم طلبات التأمين الصحي ومرفقاته، والالتزامات المالية.

كما يمكن الاستفادة من دليل الهاتف للمرافق الصحية، والتعرف عل جملة من الأخبار والتقارير الصحفية الخاصة بالوزارة والتقارير الاحصائية واستفسارات وشكاوى الجمهور حول الخدمات الصحية.

كما وستتيح للصحفيين والمؤسسات الاعلامية الحصول على تسهيل مهامهم الاعلامية في مرافق الوزارة بشكل الكتروني.

كما ويتيح لموظفي وزارة الصحة الفلسطينية تسهيل مهام عملهم من خلال هذه الخدمات، ومن اهم الخدمات التي ستقدمها الخدمات الالكترونية للموظفين و المواطنين بطاقة التأمين الصحي الجديدة والدائمة.

وفي ذات السياق أعلن مدير وحدة التأمين الصحي فايز الشلتوني عن استبدال دفتر التأمين الصحي ببطاقة جديدة تحمل شريطاً إلكترونياً لتسهيل تقديم الخدمات الصحية.

وأشار الى أنه يتم إصدار هذه البطاقة وتجديد التأمين برفع صور المشترك وصور مرافقيه على برنامج الصور الإلكترونية الجديد المحدث على نظام التأمين الصحي، وعليه سيتم البدء في إصدار هذه البطاقات اعتباراً من بداية شهر أكتوبر القادم.
 
وأوضح الشلتوني جملة من الارشادات للحصول على بطاقة التأمين الصحي الجديد من خلال إدخال الصور الشخصية وصور المرافقين بشكل فردي لكل مشترك على موقع الوزارة للخدمات الإلكترونية: www.moh.gov.ps، أو عبر تطبيق وزارة الصحة الفلسطينية في المتجر للاندرويد، وسيتم إرسال رسالة نصية SMS إلى جوال المشترك في التأمين الصحي باعتماد الصور.

ويشير أن على الموظفين التوجه لفروع التأمين الصحي كل حسب موقع سكناه، مع إحضار البطاقة القديمة ومرفقاتها من الصور الشخصية والعائلية وتسليمها لموظف الفرع واستلام البطاقة الجديدة بعد التأكد من إدخال واعتماد صورة صاحب التأمين ومرافقيه إلكترونياً.

da50358b-8577-43bd-bc5d-eec9076a4a61.jpg
9800e38c-8b0f-4ab8-aeef-7ac938e05845.jpg
0440c8aa-9372-4859-9e55-b49b709a2746.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد