أبو شمالة: أمن السلطة وحماس يمارسان العنف بحق كوادر فتح

غزة /سوا/ استنكر عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية النائب ماجد ابو شمالة، ما قال إنها "حملة اعتقالات واستدعاءات تقوم بها اجهزة امن غزة وأمن السلطة بحق كوادر وقيادات من حركة فتح بالضفة الغربية وقطاع غزة بشكل متزامن".

وقال أبو شمالة على صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن كافة أشكال الاعتقال السياسي والتعدي على الحريات العامة تعتبر أمراً مرفوضاً.
وقال ابو شمالة: "إن أجهزة الأمن بغزة مارست العنف بحق المعتقل لديها حاتم عثمان والذي استدعته صباح اليوم الثلاثاء، لينقل مساءا لقسم العظام لتجبير ساقه بعد كسر اصابها".

 وبين أبو شمالة، أن عثمان هو احد افراد كوادر السلطة الذين قطعت رواتبهم مؤخرا على خلفية "ادعاء بمناهضة سياسة الدولة العامة ومشاركته في الوقفة الاحتجاجية على تجاوز النظام والقانون".
وقال: "إن مثل هذه الممارسات لا تؤسس لأي شراكة وطنية وتزيد من حالة الانشقاق والكراهية داخل المجتمع الفلسطيني"،  داعيا الى الوقف الفوري لكافة اساليب "قمع الحريات و فرض الرأي باستخدام قوة السلطة"على حد تعبيره.

كما طالب ابو شمالة كافة المؤسسات العاملة في مجال حقوق الانسان والقانون الوقوف عند مسؤولياتها وتعرية ما وصفها بـ "كافة التجاوزات لهذه الحقوق اي كانت الجهة التي اقدمت على هذا التجاوز" .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد