مقتل عبدالعزيز الفغم يصيب السعوديون بالحزن العميق 'شاهد'

مقتل عبدالعزيز الفغم

أعلن رسميا صباح اليوم الأحد 29 سبتمبر 2019 مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز ، الأمر الذي أذهل السعوديون وأحزنهم ، نظراً لمكانة هذا الرجل الذي لقب بحارس الملوك لتعاقبه على حراسة ملوك السعودية.

عبدالعزيز الفغم التحق بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ، وتخرج فيها بنهاية عام 1412، وعُيّن باللواء الخاص وتمّ نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.

إقرأ/ي أيضا: السبب الحقيقي وتفاصيل مقتل عبد العزيز الفغم

وعُرف الفغم؛ بإخلاصه للملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي عمل معه قرابة عشرة أعوام، تدرج خلالها حتى وصل إلى حراسة الملك الشخصية، ودفعه هذا الإخلاص والتمكن ليختاره الملك سلمان؛ حارساً شخصياً له، لمهاراته الاحترافية المتميزة، إضافة إلى السرعة البديهية وحسن التصرف، وحاز الفقيد لقب أفضل حارس شخصي في العالم من منظمة الأكاديمية العالمية.

 

وكان والد بداح بن عبدالله بن هايف الفغم؛ يعمل مرافقاً شخصياً للملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً.

وامتاز اللواء عبدالعزيز الفغم؛ بصفات أمنية نادرة منحته فرصة قيادة الفريق الخاص بحراسة الملك، فكان يرافق الملك سلمان كظله، وقلّ أن يظهر بعيداً عنه في مختلف المناسبات الرسمية، وكثيرة هي اللقطات التي تناقلها السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر فطنة هذا الحارس الحازم.

 

وقد يكون أشهرها، الفيديو الذي ظهر فيه خلال لقاءٍ جمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بسبب تصرفه مع مرافق الرئيس المصري عندما شاهده يسحب شيئاً من جيبه فانطلق نحوه ونزعه بطريقة محترمة فقط لكي يتأكّد من أن ما من مكروهٍ سيحصل لملك الحزم.

إضافة إلى فيديو آخر يظهره وهو يمنع أحد الأشخاص من وضع يده على كتف الملك سلمان، خلال التقاطه صورة معه.

وصباح اليوم كشفت الأجهزة الأمنية السعودية في منطقة مكة المكرمة عن السبب الحقيقي لمقتل اللواء عبدالعزيز الفغم حارس الملك سلمان بن عبد العزيز ، لتوقف بذلك سيل الشائعات التي انطلقت فور سماع نبأ مقتله.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد