أهالي شفاعمرو يتضامنون مع أصحاب البيوت المهدمة في البلدة

جانب من اجتماع اللجنة الشعبية في شفاعمرو

أعلنت اللجنة الشعبية في مدينة شفاعمرو، أمس السبت، عن تضامنها مع أصحاب البيوت المهدمة في المدينة، عبر حملة جمع تبرعات، ونصب خيمة اعتصام لدعم العائلات التي هدمت منازلها والتباحث حول كيفية إعادة إعمارها.

جاء ذلك أثناء عقد اجتماع طارئ في منزل عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني، مراد حداد، وذلك تضامنا معه بعد أن تم حبسه منزليا لمدة خمسة أيام، حيث تقرر خلال الاجتماع القيام بحملة تبرعات لإعادة إعمار البيوت التي تم هدمها، ونصب خيمة اعتصام بالقرب من مبنى البلدية بهدف التجنيد والدعم، كما تم الاتفاق على إشراك رجال الدين من المدينة للمساهمة في دعم مشروع إعادة الإعمار.

ومن المفترض أن تبدأ الخيمة في استقبال الجمهور الشفاعمر والضيوف اعتبارا من مساء اليوم الأحد، على أن تعقد في الخيمة ندوات سياسية وبرامج هادفة متنوعة.

وبدوره، أكد رئيس اللجنة الشعبية، أحمد حمدي، تضامنه وتضامن اللجنة مع مراد حداد لما تعرض له من حملة تحريض وبالتالي فرض الحبس المنزلي عليه، كما وشارك في الجلسة إلى جانب أعضاء اللجنة الشعبية صاحب المنزل الذي تم هدمه، مصطفى نمارنة.

وتخلل الاجتماع نقاش مستفيض حول السبل الكفيلة لإعادة بناء المنازل الثلاثة التي تم هدمها والعمل على منع الهدم القادم، وبعد التلخيص اتفق المجتمعون على البدء بعملية جمع التبرعات من سكان المدينة ورجال الأعمال، من أجل البدء سريعا في عملية الإعمار، كما تقرر نصب خيمة اعتصام بالقرب من مبنى البلدية بهدف التجنيد والدعم، ليس فقط من أهل شفاعمرو بل من قبل الجمهور العربي، وفق عرب 48.

كما تم الاتفاق على إشراك رجال الدين من المدينة للمساهمة في دعم مشروع إعادة الإعمار، كذلك التوجه إلى مدارس المدينة بهدف مساهمة الطلاب والمربين في جمع التبرعات، وإلى لجنة موظفي البلدية لإشراك الموظفين بالحملة كذلك.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أن يتم إعداد قائمة بأسماء رجال الأعمال وأصحاب المصالح من أجل التوجه إليهم، وفي نهاية الجلسة تم اختيار لجان من أجل الإشراف على تنفيذ ما اتفق عليه، وهذه اللجان هي: مالية، وهندسية وإعلامية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد