بالفيديو: حقيقة خبر وفاة عبد الحق نوري لاعب أياكس الهولندي اليوم

عبد الحق نوري

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يوم الأحد 29 / 9 / 2019 في خبر وفاة عبد الحق نوري اللاعب الهولندي ذي الأصول المغربية السابق في صفوف نادي أياكس الهولندي، بعدما جرى تداوله من قبل العشرات من الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي المتعددة.

وكتب أحد النشطاء في موقع (تويتر) قبل قليل : "وفاة لاعب نادي أجاكس الهولندي عبدالحق نوري بعد إصابته بتلف في الدماغ و الدخول في غيبوبة طويلة"، حيث نشر هذا النبأ المئات من المتابعين في منصات التواصل الاجتماعية العربية المختلفة. دون أن يتم تأكيد صحيته لغاية لحظة نشر هذا النص.

وعبّر الكثير من محبي النجم المغربي السابق عبد الحق نوري عن حزنهم الشديد بعد تلقيهم هذا النبأ الصادم، إذ قال أحدهم عبر فيسبوك : "خبر وفاة عبد الحق نوري هذا من اكتر الاخبار التي أحزنتني اليوم، خصوصا أن اخر الاخبار كانت بتقول أنه بدأ يفوق من الغيبوبه وحالته تتحسن".

وكان اللاعب عبد الحق نوري قد سقط خلال مباراة ودية خاضها مع فريقه اياكس ضد فيردر بريمن الألماني قبل بدء موسم 2017 بعدما تعرض لنوبة قلبية، إلا أنه لم يتلق الإسعافات الأولية المناسبة داخل أرضية الملعب؛ الأمر الذي أدى إلى حدوث مضاعفات شديدة ودخل في غيبوبة مزمنة.

وبات اللاعب المغربي يعاني من تلف دائم في الدماغ جراء عدم وجود تدخل طبي مناسب في ذلك الوقت، وهو الأمر الذي أقر به ناديه "أياكس" وأكد التزامه بالاستمرار في علاجه، علما أنه يبلغ من العمر بالوقت الحالي 23 سنة ميلادية.

وقبل إصابته كان النجم الهولندي عبد الحق نوري يسير بخطى متسارعة نحو النجومية، إذ أنه كان أصغر لاعب تاريخيا يفوز بجائزة أفضل لاعب بدوري الدرجة الثانية الهولندي مع الفريق الثاني لأياكس، وكذلك حصد لقب هداف المسابقة وكان قريبا من الالتحاق في صفوف المنتخب الكروي الهولندي الأول إلا أن الإصابة حالت دون تحقيق هذا الهدف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد