الاحتلال يعلن تفاصيل إغلاق غزة والضفة اعتبارا من الليلة

معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة

من المقرر أن تفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي، طوقا أمنيا شاملا على الضفة الغربية وتغلق المعابر مع قطاع غزة ، اعتبارا من منتصف الليلة وحتى ليلة الثلاثاء-الأربعاء القادمة؛ وذلك بسبب "الأعياد اليهودية".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه لن يُسمح للفلسطينيين بدخول إسرائيل إلا في الحالات الإنسانية، وبعد مصادقة منسق أعمال الحكومة في المناطق المحتلة على ذلك.

اقرأ/ي أيضًا: أيام إغلاق وفـتح معبر كرم أبو سالم خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2019

وأشارت الإذاعة إلى أن عناصر الشرطة الإسرائيلية ستنتشر بشكل مكثف في جميع أنحاء إسرائيل اعتبارا من يوم غد؛ بداعي "الحفاظ على الأمن خلال عيد رأس السنة العبرية".

وبحسب المصدر ذاته، فإنه سيتم فرض طوق أمني أيضا اعتبارا من منتصف ليلة الاثنين-الثلاثاء 8 / 10 / 2019، وحتى منتصف ليلة الأربعاء-الخميس 9 / 10 / 2019، بسبب "عيد الغفران".

وفي ما يسمى بـ"عيد العرش" سيبدأ الإغلاق من منتصف ليل السبت-الأحد 13 / 10 / 2019، على أن يتم رفعه وإعادة فتح المعابر بناءً على تقييم الوضع.

ونوهت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن الطوق الأمني في فترة الأعياد، لن يشمل المناطق الصناعية بالضفة الغربية، فيما سيُسمح بعبور حالات إنسانية وطبية واستثنائية فقط وفق موافقة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا: آلية عمل معبر بيت حانون ايرز خلال الأعياد اليهودية القادمة 2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد