جوال

التوصل لعلاج جديد للخلايا السرطانية

التوصل لعلاج جديد للخلايا السرطانية

التوصل لعلاج جديد للخلايا السرطانية


لندن - سوا

توصل علماء من جامعة "كينج كولدج" في لندن، إلى وجود جزيء بالجهاز المناعي يقتل الخلايا السرطانية، ويتخلص منها، وذلك يشكل بادرة أمل جديدة لمرضى السرطان.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أبحاث العلماء على أورام القولون والمستقيم في المختبر، وتوصلوا إلى بروتين مرتبط بجزيء يوجد في الجهاز المناعي يسمى بـPGBP قادر على قمع الأورام وانتحار الخلايا السرطانية الخبيثة.

وقالل العلماء: "إن جزيء PGBP يجعل الورم أكثر وضوحًا للجهاز المناعي، فيتخلص منه ويمنعه من العودة بعد ذلك، ويؤكد العلماء أن هذا الاكتشاف سيكون بارقة أمل جديدة للتخلص من هذا المرض الخبيث".

وأوضح العلماء أن الكشف يمنع الأورام من النمو والانتشار في جميع أنحاء الجسم بدون تلك الآثار السيئة التي يُسببها العلاج الكيميائي، مثل القيء والتعب وفقدان الشعر، بالإضافة إلى أنه لا يصلح لجميع المرضى.

وأكد العلماء أنه بالإضافة إلى المساعدة في القضاء على السرطان، فإن هذا الجزيء سيوفر حماية طويلة المدى للمرضى عن طريق إجراء مراقبة مناعية خاصة بالسرطان.

وقال البروفيسور مالوتشي، أحد الأطباء المشاركين في تلك الأبحاث: ”إنه جزيء فسيولوجي وهو مثالي للتجارب السريرية بدون أي أضرار".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم