العسيلي ومنظمة التعاون يناقشان إعفاء السلع من الضرائب

وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي

ناقش وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اليوم السبت مع وفد من اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري في الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي آليات تنفيذ قرارات المنظمة في الأراضي الفلسطينية.

وتضمن النقاش قرار إعفاء السلع والمنتجات الفلسطينية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم ذات الأثر المماثل عند دخولها الى أسواق الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

واتفق الجانبان على أن يقوم مكتب تنسيق الكومسيك باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتبني تنفيذ هذا القرار من قبل الدول الأعضاء في المنظمة من خلال إدراج بند على جدول أعمال الاجتماع الوزاري القادم والمقرر في تشرين ثاني/نوفمبر المقبل ليتم تبنيه تمهيداً لتنفيذه في كل دولة على حدى.

وتناول الاجتماع الذي جرى بحضور القائم بأعمال السفير التركي لدى فلسطين أيكوت رندا وسفير منظمة التعاون الاسلامي في فلسطين أحمد الرويضي، مجالات عمل "الكومسيك" التي ترتكز على تعزيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء في مجالات التجارة والتعاون المالي، ومحاربة الفقر والزراعة، النقل والاتصالات، والسياحة حيث ستقوم "الكومسيك" بتنفيذ مشروع لدعم القطاع السياحي في مدينة القدس ، بحسب الوكالة الرسمية.

الى أن اجتماعات مكثفة عقدها الوفد الزائر مع عدد كبير من الشركاء في فلسطين لبحث آفاق التعاون الثنائي مع المنظمة وسبل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها خاصة أن هناك عددا من المؤسسات المتخصصة تعمل في إطار مكتب تنسيق "الكومسيك" ويمكن أن تقدم خدماتها لدولة فلسطين التي تحظى بكامل الرعاية والدعم من منظمة التعاون الاسلامي وكافة المؤسسات واللجان المنبثقة عنها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد