قيادي بفتح يطالب بالتقاط دعوة الرئيس عباس للانتخابات دون شروط

ماجد الفتياني - أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني اليوم السبت 28 سبتمبر 2019 ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مثل إرادة الشعب في تأكيده على الالتفاف حول عائلات الشهداء والأسرى وأرسل بذلك رسالة واضحة لمن يحاولون ابتزاز شعبنا .

وقال الفتياني في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية ان من يطلق الشعارات هنا وهناك ويحشد من اجل استمرار حالة الانقسام عليه التقاط قرار الرئيس بإجراء انتخابات عامة دون أية شروط، معتبرا ان رفض حماس او أي فصيل آخر لإجراء الانتخابات يضعهم في موقع المسؤولية أمام شعبنا وأمام الله لان الوضع لم يعد يحتمل إدامة الاحتلال وتضييع حق شعبنا وتضحياته عبر التاريخ.

وكان الرئيس عباس قد أكد يوم الخميس الماضي أنه سيعلن عن موعد لإجراء الانتخابات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس ، بعد عودته لأرض الوطن.

وقال الرئيس عباس في خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك:" ندعو الأمم المتحدة والجهات الدولية ذات العلاقة للإشراف على إجراء هذه الانتخابات، مؤكدا انه سيحمل أية جهة تسعى لتعطيل إجرائها في موعدها المحدد المسؤولية الكاملة".

إقرأ/ي أيضا: حـماس تعلن موقفها من دعوة الرئيس عباس للانتخابات العامة

وشدد الفتياني على ضرورة ان تضع كافة فصائل العمل الوطني وفي مقدمتها حركة فتح برامج واضحة لمواجهة الاحتلال والنزول الى الشارع وقيادة الجماهير وتعزيز صمود المواطنين في كل الأماكن لاسيما البدوية المهشمة في وجه منظومة الاستيطان

ودعا الفتياني إلى توسيع دائرة الاشتباك مع الاحتلال في كل المواقع من خلال برنامج مواجهة مستمر ضد الاستعمار والاستيطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد