بالفيديو: مشاهدة خطاب عبدالله حمدوك في الأمم المتحدة 2019

خطاب حمدوك في الأمم المتحدة

أوردت وكالة سوا الإخبارية لمتابعيها، فيديو مشاهدة خطاب عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مترجم اليوم الجمعة 27 / 9 / 2019 حيث بث الخطاب الأول للسودان منذ قرابة التسع سنوات عبر التلفزيون الرسمي وعدد من القنوات العربية والعالمية.

وأكدت مصادر محلية أن خطاب السودان الذي ألقاه رئيس الوزراء عبدالله حمدوك سيكون في تمام الساعة 11:30 مساء بتوقيت العاصمة الخرطوم وجمهورية مصر العربية، والساعة 12:30 بتوقيت فلسطين والمملكة العربية السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن خطاب عبدالله حمدوك اليوم نقل مباشرة من خلال قناة الأمم المتحدة الرسمية، وكذلك بث من خلال اتحاد إذاعات وتلفزيونات الدول العربية "آسبو" وتلفزيون السودان الوطني وقناة الشروق وقناة سودانية 24.

ويعتبر هذا الظهور لعبدالله حمدوك الأول لمسؤول سوداني بارز، إذ يأتي بعد قطيعة من قبل كبار المسؤولين في الدولة منذ سنة 2010، حيث سيكون بمثابة مصالحة مع المجتمع الدولي وسط حضور العديدمن زعماء الدول العربية ووزراء الخارجية ورؤساء الحكومات العالمية.

وتتجه السودان نحو رفع اسمها من قوائم الإرهاب الأمريكية في ظل جهود حثيثة تبذلها الحكومة السودانية الحالية من أجل تحقيق هذا الهدف بالتنسيق مع عدد من الدول العربية، حيث عاشت البلاد في السنوات الماضية فترة غير مستقرة نتج عنها عزل الرئيس عمر البشير وتشكيل حكومة مدنية انتقالية يرأسها حمدوك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد