الهباش : هل يتصور غرينبلات أن هناك اغبياء يمكنهم تصديق تخريفه؟

محمود الهباش

ردّ محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، على "ادعاءات" جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط حول المساعدات التي يتلقاها الفلسطينيون.

وقال الهباش في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه اليوم الجمعة إن "غرينبلات الذي يُفترض أنه محايد، يواظب على مهاجمتنا لأننا نرفض ما يريدون إملاءه علينا من صفقة القرن  المزعومة الرامية إلى تصفية قضيتنا الوطنية، وانتزاع القدس منا، وتكريس الاحتلال الاسرائيلي لأرضنا".

ووفق الهباش، فإن آخر تقليعات غرينبلات ادعاؤه أننا نتلقى مساعدات بعشرات المليارات من الدولارات، ورغم ذلك فظروفنا الاقتصادية متدهورة، متسائلا : "هل يتصور غرينبلات أن هناك أغبياء يمكنهم تصديق هذا التخريف؟؟".

وأضاف : "نحن أولًا، لا نتلقى مساعدات بهذا الحجم، وثانيًا معظم المساعدات متوقفة بفعل الضغوط الأمريكية، ومع ذلك فنحن نحاول تدبر أمورنا لكي نواصل صمودنا وتصدينا للمؤامرات التي تحاك ضدنا، والتي يتولى كٍبرها الإدارة الأمريكية والاحتلال الاسرائيلي".

وتابع الهباش : "ثانيًا، لقد بات في حُكم المعلوم بالضرورة، بحيث لا يُعذَر جاهله، أن السبب الجوهري لأزماتنا هو الاحتلال الذي يحول بيننا وبين ممارسة حقوقنا المشروعة، ويمنعنا من استثمار مواردنا، التي لو تمكنا من استثمارها لن نكون بحاجة الى مساعدات الآخرين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد