الهباش يلتقي نائب وزير الخارجية الروسية في موسكو

الهباش

التقى الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف ، في مقر مبنى الخارجية الروسية في في العاصمة موسكو.

وبحث الهباش مع المسؤول الروسي آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيز التعاون في كافة المجالات .

ووفق بيان ورد سوا، تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى آفاق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية وعملية السلام ومستجدات تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية توحيد الصف الداخلي الفلسطيني بالإضافة الى التطرق لمجريات الأوضاع في الشرق الأوسط بشكل عام .

وأكد قاضي القضاة ان جمهورية روسيا الإتحادية لها دور محوري في القضية الفلسطينية سواء على صعيد الصراع العري الإسرائيلي او على صعيد الوضع الداخلي الفلسطيني من خلال تواصلها الدائم مع القيادة الفلسطينية وحثها جميع الأطراف في الساحة الفلسطينية لتحقيق الوحدة ونبذ الإختلاف .

من جانبه أكد بوغدانوف على إستمرار روسيا بدعم جهود حل النزاع العربي الإسرائيلي حسب القوانين والقرارات الدولية مؤكدا على ضرورة الإلتزام بالشرعية الدولية وعدم تجاوزها من أي طرف ، ومؤكدا على دعم جهود تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الإنقسام في الساحة الفلسطينية .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد