لجنة إصلاح التعليم تناقش تحديث وتطوير قطاع التعليم العالي

لجنة إصلاح التعليم تناقش تحديث وتطوير قطاع التعليم العالي

عقدت لجنة إصلاح التعليم العالي التابعة لبرنامج "إيراسموس +"، اليوم الخميس، اجتماعها الثالث لمناقشة قضايا تتعلق بتحديث وتطوير قطاع التعليم العالي.

ووفق ما ورد "سوا"، حضر الاجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج، ومدير المشاريع في مكتب ممثلية الاتحاد الأوروبي سيمون بروتيني، وممثل لجنة التعاون الفلسطيني الأوروبي "ايراسموس" نضال الجيوسي، وخبراء في قطاع التعليم من 8 جامعات فلسطينية.

وفي هذا السياق أكد أبو مويس سعي وزارته للرقي بواقع التعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين، موضحاً أنه يجري العمل على تطوير برامج في الدراسات العليا تتواءم وحاجة السوق. وتعزيز فرص مشاركة الطلاب وكوادر الجامعات الإدارية والأكاديمية في عملية التبادل المعرفي والمهني بين فلسطين ودول أوروبا والإقليم.

وشكر وزير التعليم العالي لجنة خبراء اصلاح التعليم العالي لأهمية ما يقدموه، والقائمين على برنامج "ايراسموس +" لما له من مساهمة كبيرة في عمل الوزارة وقطاع التعليم بشكل عام، والتي كان آخرها دعم قطاع التعليم العالي بـ 5 مليون يورو لدورة برامج بحثية جديدة مشتركة ما بين الجامعات الاوروبية والفلسطينية والقطاع الخاص والإقليم.

بدوره أوضح الجيوسي ان "الهدف الرئيسي لبرنامج ايراسموس + هو تحديث نظم التعليم العالي وجودته، ليتماشى مع احدث تقنيات التعليم"، مضيفاً أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هي العنوان لتحديد الأولويات والاحتياجات الوطنية بهذا الخصوص.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عدة أنشطة ومؤتمرات تتعلق بتحديث وتطوير التعليم العالي خلال الفترة القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد