فتح تصدر تحذيرا حول أخبار وبيانات مزورة

حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح -

دعت حركة فتح، اليوم الخميس، إلى توخي الدقة في نقل أو التعاطي مع الأخبار المتعلقة بالحركة و ضرورة الرجوع للمصادر و المواقع و الأطر الشرعية الرسمية المعروفة.

وقال جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية في تصريح صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، إنه كثرت في الآونة الأخيرة على مواقع الانترنت و شبكات التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار و البيانات المزورة و المدسوسة و المواقع و مجموعات التي تنتحل اسم حركة فتح في أطر خطة ممنهجة أعدت من قبل جهات معادية مكشوفة و مفضوحة بهدف خلط الأوراق على الساحة الفلسطينية.

وحذر من التعاطي مع الأخبار المزورة والكاذبة والفبركات الملفقة التي تنشر على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي دون ضوابط وتفتقر لأدنى مصداقية وتنتهك الاخلاق الصحفية ، بل وتدخل في اطار الجرائم الاليكترونية التي يعاقب عليها القانون.

وأهاب عبيد بجماهير شعبنا العظيم الحيطة والحذر من مغبة الوقوع في هذه الشراك والانزلاق في مستنقع الفتنة و العار.

جاءت تصريحات عبيد هذه بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يوافق السادس والعشرين من أيلول لكل عام.

وكان الاتحاد الدولي للصحفيين، أعلن عن هذا اليوم على إثر أحداث انتفاضة النفق في العام 1996، التي أصيب خلالها عشرات الصحفيين الفلسطينيين، خلال نقلهم صور الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان، وقواعد القانون الدولي الإنساني في تعاملها مع المواطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد