بالصور: "مساواة" تنظم ورشة عمل بعنوان" حقوق المرأة الشرعية في الزواج والطلاق"

ورشة عمل حول حقوق المرأة

نظّم مركز "مساواة"، ورشة عمل بعنوان "حقوق المرأة الشرعية في الزواج والطلاق" في حي الدرج بمحافظة غزة ، بالتعاون مع جمعية خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية، وشارك فيها 36 سيدة.

حيث حاضر في الورشة، وفق ما وصل "سوا"، مؤمن الحطاب، مسؤول أنشطة رفع الوعي القانوني والتدريب، وتناول الحديث فيها عن الزواج وشروطه، والحقوق الشرعية التي تثبت للمرأة بمجرد إبرام عقد الزواج، وتعريف الطلاق، وأنواع الطلاق، والحالات التي يحق للزوجة أن تطلب من القاضي تطليقها "برفع دعاوى التفريق" مع الاحتفاظ بحقوقها الشرعية، مع التأكيد على أن أغلب القوانين الفلسطينية بحاجة للتنقيح والتعديل الذي يضمن حقوقاً أفضل للمرأة فيما لو تمّ إدماج اتفاقية سيداو- التي انضمت إليها دولة فلسطين.

ويهدف هذا النوع من ورش العمل إلى ترسيخ الثقافة القانونية لدى الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني، والإسهام في رفع الوعي القانوني المجتمعي، وتمكين الفئات المجتمعية من الوقوف على حقوقها، وتعريف تلك الفئات بالآليات والوسائل القانونية المتاحة لهم لحماية حقوقهم.

وفى نهاية الورشة، تم فتح باب النقاش واستقبال استشارات قانونية والإجابة على تساؤلات المشاركات.

وتأتي هذه الورش ضمن برنامج العيادة القانونية الذي تنفذه "مساواة" لرفع الوعي القانوني في المناطق المهمشة في كلٍ من الضفة الغربية وقطاع غزة.

مساواة.jpg
مساواة2.jpg
مساواة3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد