لأول مرة الكويت تمنع ذبح إناث الإبل لسبب غريب

الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالكويت

أصدرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية صباح اليوم الخميس، في الكويت أمراً يقضي بحظر ذبح إناث الماشية من مختلف الحيوانات المنتجة بغرض زيادة إنتاج اللحوم الحمراء.

ويشمل القرار الحيوانات الإناث من عمر سنة الى 4 سنوات، على أن يكون الذبح في الحالات الاضطرارية لجميع الأعمار، مثل الإصابة بالأمراض او الكسور او عدم صلاحيتها للتربية وغير ذلك.

وفيما شدد مصدر مسؤول في «الزراعة» على أن القرار هو الأول من نوعه في تاريخ الكويت، ويأتي في إطار جهود الهيئة للحفاظ على الثروة الحيوانية، ورجحت مصادر في سوق الأغنام ارتفاع الأسعار في الفترة المقبلة.

ومن جهته، أكد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للغذاء لـصحيفة الرأي الكويتية، أن الهيئة استعدت لتطبيق القرار اعتباراً من اليوم الخميس، وتم إبلاغ المسالخ كافة بمنع ذبح إناث الحيوانات المنتجة، موضحاً أن المفتشين والأطباء البيطريين والمسالخ اتخذوا جميع الاجراءات لتطبيق القرار.

وشدد المصدر على مخالفة من يقوم بالذبح في جاخور يتبع الهيئة العامة للزراعة، بالتنسيق معها، وفي حال كان مكان الذبح في مواقع لا تتبع «الهيئة» كالمخيمات وغيرها، فستقوم «الهيئة» بالتنسيق مع وزارة الداخلية والبلدية بمخالفة من ذبح هذه الحيوانات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد