إضراب شامل في شفا عمرو تنديداً بهدم المنازل

إضراب شفاعمرو

شهدت بلدة شفا عمرو، صباح اليوم الخميس، إضراب شامل، تنديداً بهدم (3) منازل، بحجة البناء غير المرخص ، وكانت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، قد هدمت أمس الأربعاء، منزلي مصطفى نمارنة وماجد نمارنة في حي البصلية، واندلعت مواجهات بين أهالي المدينة وقوات الشرطة والوحدات الخاصة التي وفرت الحماية للجرافات، ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم والاقتراب إلى المكان الذي نفذت فيه السلطات عمليتي الهدم.

كما واعتقلت الشرطة عدداً من الشبان خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من البلدية، حيث قام عناصر من الشرطة بالاعتداء على المحتجين قبالة مبنى البلدية وقمعتهم بالغاز المسيل للدموع.

حيث تم اعتقال كل من، جودات ناطور، غانم ناطور، زياد ناطور، طلعت ناطور، نصار حمادي، محمد حمادي، عمران حمادي، فراس حمادي، مهيب نمارنة، محمد تفال، محمد ياسين ومراد حداد، الّذي تم إطلاق سراحه مساء أمس، وإحالته إلى الحبس المنزلي لمدة خمسة أيام، بينما لا يزال المعتقلون رهن الاعتقال، ومن المزمع أن تنظر المحكمة في طلب الشرطة تمديد اعتقالهم، اليوم.

وفي ذات السياق، وعقب هدم المنازل والاعتقالات، عقدت في بلدية شفا عمرو جلسة طارئة بمشاركة رئيس وأعضاء البلدية وممثلي اللجنة الشعبية، ونواب عن القائمة المشتركة، بالإضافة لعدد من رؤساء السلطات المحلية ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مضر يونس، ورئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة.

وأعلن خلال الجلسة الإضراب العام في كافة مرافق المدينة، بالإضافة إلى تنظيم مسيرة احتجاجية على أن تنطلق من مبنى البلدية إلى المنازل المهدمة، تقرر إلغاؤها لاحقا، وإنشاء صندوق دعم مالي لإعادة بناء المنازل بعد استكمال الإجراءات القانونية من قبل الطاقم المهني المكلف بذلك.

وأكدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، على رفضها وتنديدها الشديد بعملية هدم عدد من البيوت في شفا عمرو، معتبرة أن عملية الهدم تأْتي في سياق سياسة منهجية رسمية تستهدف هدم البيوت العربية في البلاد، بالحجّة الممجوجة ذاتها المسماة "البناء غير المرخّص"، وفق عرب 48.

وشددت اللجنة على ضرورة إعادة بناء البيوت التي هُدِمت كردٍ إستراتيجي إلى جانب القرارات والإجراءات الهامة الأُخرى في مختلف المسارات والمستويات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد