بعد تحذيرات نائبة من توظيفهم ..الكويت توقف عمل الوافدين

دولة الكويت

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية وقف تصاريح العمل للوافدين في الجمعيات التعاونية إلى أجل غير مسمى، وذلك استجابة لتحذيرات نائبة كويتية من استقطاب عمالة أجنبية إلى اتحاد الجمعيات.

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبد العزيز شعيب أن الطلب يأتي «انطلاقاً من حرص الوزارة على تنفيذ ومتابعة سياسة إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة والعمل على تكوين الوظائف في الجمعيات التعاونية وتقديم كل سبل الدعم للعمالة الوطنية تنفيذاً لسياسة الإحلال».

وقالت النائبة صفاء الهاشم التي نشرت قرار «الشؤون» مرفقاً بتصريحها لـصحيفة الرأي الكويتية:" في 15 سبتمبر حذرت وزير الشؤون سعد الخراز من مغبة فتح الباب للعمالة العربية في اتحاد الجمعيات التعاونية، واليوم (أمس) بتاريخ 25 سبتمبر صدر قرار وقف استخراج تصاريح العمل في الجمعيات التعاونية للعمالة الوافدة ومتابعة تنفيذ سياسة الإحلال للكويتيين، مضيفة وليعلم الوزير المعني الخراز بأنني سأظل متابعة وبشراسة لتنفيذ هذا القرار (صح) وبالطرق السليمة".

وكانت الهاشم قالت: «أوجه رسالة تحذير لوزير الشؤون، فإن عرفتُ أنك ما زلت (فاتحا الباب) أمام استقدام العمالة من دولة عربية معينة في الجمعيات التعاونية فانتظر مني الاستجواب، لأن ما يحدث غزو (مو طبيعي) من قبل إحدى الجنسيات، والأمر أصبح (عيني عيني)».

وكانت صفاء الهاشم قد أدلت بتصريحات قبل عدة أيام أثارت الجدل والغضب حول الوافدين بقولها إن عليهم أن يدفعوا ثمن الأكسجين الذي يتنفسونه في معرض حديثها عن فرض رسوم على الوافدين الذين يستخدمون الطرق.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد