بالصور: السفارة الفلسطينية برومانيا تنهي تحضيراتها لانطلاق عرسها الثقافي "أيام الثقافة الفلسطينية"

انطلاق أيام الثقافة الفلسطينية في رومانيا

أنهت سفارة دولة فلسطين في رومانيا التحضيرات والاستعدادات، لانطلاق وافتتاح "أيام الثقافة الفلسطينية" الذي تنظمه السفارة ، بالتعاون مع المركز الثقافي الفلسطيني "محمود درويش" و مؤسسة الجالية الفلسطينية، وذلك في متحف الفلاح الروماني في العاصمة بوخارست، والذي سيستمر ٣ أيام وسيفتتحه السفير فؤاد كوكالي.

وأوضحت السفارة، وفق ما وصل "سوا"، أن الحدث الثقافي الفلسطيني يتميز بتعدد الفعاليات خلال ثلاثة أيام، منها الفنية و التقليدية و نشاطات مخصصة للأطفال و إشهار لكتاب ديوان شعر و غيرها من الفعاليات المميزة.

وأشارت السفارة إلى أنه سيشارك في المهرجان الثقافي الفنان الكبير و الأكاديمي، عازف العود، وسيم قسيس ليتحف الجمهور بمعزوفاته المميزة من قلب التراث الفلسطيني، كما و سيتم عرض مميز للثوب التقليدي الفلسطيني، تنظمه اخولة الطويل رئيسة مؤسسة بنت البلد الفلسطينية للتراث الشعبي.

ويذكر أن السفارة الفلسطينية، بالتعاون مع الأخوة في المركز الثقافي و مؤسسة الجالية حرصت على دعم إبراز الثقافة و التراث الفلسطيني لذلك عملت على إحضار فرقة دبكة من فلسطين خصيصا لإحياء الفقرات الفنية للتظاهرة الثقافية، كما سيشارك في الفقرات الفنية فرقة " شمس" التي ستكون مفاجئة فنية جميلة ضمن الحدث الثقافي.

received_2613104795408800.jpeg
received_972818539719281.jpeg
received_1370286439787292.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد