حماس تعقب على انتصار الأسرى

اسرى فلسطينيين

عقبت حركة حماس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2019 على انتصار الأسرى الفلسطينيين على مصلحة السجون الإسرائيلية ، بعد تمكنهم من انتزاع تعهد من المصلحة، بتنفيذ مجموعة من مطالب الأسرى المضربين ضد أجهزة التشويش منذ 15 يوما.

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع ان انتصار إرادة الأسرى الأبطال من جديد على ما يسمى مصلحة السجون يبرهن على ان أي معركة يخوضها الأسرى في السجون سينكسر فيها العدو الإسرائيلي وتنتصر إرادتهم الصلبة وعزيمتهم القوية".

وأكد القانوع ان شعبنا الفلسطيني سيبقى ملتحم مع الأسرى كما كل معركة وسينخرط دوما معهم وينتصر لهم حتى تحريرهم.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، بأن اتفاقا تم بين قيادات الحركة الأسيرة واستخبارات سجون الاحتلال، مساء اليوم، تعهدت فيه إدارة السجون البدء بتنفيذ مجموعة من مطالب الأسرى المضربين ضد أجهزة التشويش.

في المقابل، ادعت مصلحة سجون الاحتلال أن الأسرى المضربين علقوا إضرابهم عن الطعام بخطوة أحادية دون التوصل لاتفاق حول أجهزة التشويش، وأصدرت مصلحة سجون الاحتلال بيانًا أكدت فيه أنها ستواصل تركيب أجهزة التشويش، وأن تعليق الإضراب لم يأت في إطار تفاهمات جديدة مع الأسرى.

وأضافت مصلحة السجون أنه تم عزل الأسرى المضربين بزنازين انفرادية مع فراش وبطانية فقط، متوعدة الأسرى المشاركين في الإضراب، بمزيد من الإجراءات التعسفية بحقهم.

ونقل بيان مصلحة السجون، عن وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، قوله: "إن سياستي الواضحة تعتمد على أن لا يحقق إي إضراب مفتوح عن الطعام للأسرى أهدافه حتى لا يعتبر إنجازا، لذا فقد أصدرت تعليمات بعدم التفاوض مع الأسرى وقد أثبتت هذه السياسة مرة أخرى نجاحها".

وأضاف أنه سيتم تثبيت "أجهزة التشويش في جميع السجون الأمنية (أقسام الأسرى الفلسطينيين) وسنواصل العمل على تردئة الظروف التي يتم بموجبها احتجاز الأسرى إلى الحد الأدنى الذي ينص عليه القانون".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد