غزة: وفد الوكالة الإسبانية للتعاون الانمائي يتفقد آخر المشاريع الزراعية

وفد الوكالة الاسبانية

زار وفد من الوكالة الإسبانية للتعاون الانمائي (AECID) مقر اتحاد لجان العمل الزراعي في غزة ، اليوم الأربعاء، وعقد جولة ميدانية اطلع فيها على سير العمل وتطورات المشاريع الأخيرة.

 وضم الوفد خيسوس توم  مدير الوكالة الاسبانية و اتسيار ميكيل مديرة المشاريع، و كان في استقبالهم مدير العمليات المهندس بشير الأنقح، والمهندس رائد محسن مدير مشروع  تحسين الوضع الاقتصادي للمزارعين المهمشين من خلال استصلاح الأراضي الزراعية واستخدام أنظمة الطاقة الشمسية الممول من قبل الوكالة الاسبانية للتعاون الانمائي.

واشتملت الجولة على زيارة مستفيدين من تأهيل دفيئات زراعية في المحافظة الوسطى، وكذلك مستفيدين من نشاط استصلاح الاراضي الزراعية في محافظة خان يونس.

كما التقى الوفد بالمستفيدين واستمع الى ارائهم حول الاستفادة واثرها عليهم،  واعربوا عن ارتياحهم وسعادتهم بالاستفادة التي تلبي اولوياتهم واحتياجاتهم

 وطالبوا الوكالة الاسبانية والاتحاد باستمرار الدعم والمساندة له من خلال المشاريع المتنوعة، فيما تأتي هذه الزيارة ضمن زيارات المتابعة والتقييم للأنشطة من الوفد الاسباني.

يشار إلى أن هذا المشروع قام باعادة تأهيل 30 دفيئة زراعية في المنطقة الوسطى، واستصلاح 50 دونم زراعي في محافظتي الشمال و خان يونس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد