التنمية الاجتماعية في رام الله تعلق على تصريحات السفير محمد العمادي

السفير القطري محمد العمادي

علقت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019 على تصريحات السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة .

وأكدت وزارة التنمية في بيان لها أن أي حديث عن وزارة التنمية الاجتماعية بغزة هو تكريس للانقسام ولا يمثل الوزارة الشرعية بل يمثل حركة حماس .

وقالت الوزارة ان ذلك جاء في معرض التعليق على تصريحات السفير العمادي بشأن صرف مساعدات للأسر الفقيرة في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية التابعة لحركة حماس.

وأكدت الوزارة ان التعامل مع ما يمسى وزارة التنمية الاجتماعية في غزة هو تعاون وتعامل مع حركة حماس.بحسب البيان

وأعربت وزارة التنمية الاجتماعية عن استغرابها لاستخدام بعض الدول العربية مسمى " وزارة التنمية الاجتماعية" للتغطية على الدعم والتعامل المباشر مع حركة حماس.وفقا للبيان

وكان السفير العمادي قد أعلن أمس أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، يوم الخميس الموافق 26/9/2019.

وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 50 ألف أسرة فقيرة في القطاع، بواقع 100 $ لكل أسرة.

وبيّن السفير العمادي أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد