"صحة المرأة" يخرج المشاركين في دورة " المساهمة في تنمية قدرات الشباب القانونية"

غزة / سوا/ بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات انهى مركز صحة المرأة – جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة؛ دورة تدريبية بعنوان " المساهمة في تنمية قدرات الشباب القانونية" في قاعة مركز صحة المرأة – جباليا ؛حيث شارك 25 متدرب ومتدربة في فعاليات الدورة بواقع 30 ساعة تدريبية حول مواضيع متعددة منها احكام الزواج والطلاق واحكام الميراث ؛ وقانون العمل وقانون العقوبات وأسباب التملك ومفاهيم عامة حول الجندر وحقوق الانسان.

وأكدت الأستاذة مريم شقورة مديرة مركز صحة المرأة على ان هذا التدريب جاء كحاجة ماسة للشباب لتنمية ثقافتهم القانونية والحقوقية ؛ وان المركز سيبقى متواصلا مع كافة فئات المجتمع لايصال هذه الثقافة ونشر الوعي لأكبر عدد منهم مشيدة بدور المؤسسات الشريكة في المجال كمركز الديمقراطية وحل النزاعات والوحدة القانونية لمركز صحة المرأة الذي يعمل على تقديم الاستشارات القانونية المجانية لمن يحتاجونها.

وفي نفس الجانب أكدت الأستاذة المحامية مارسيل المصري مسؤولة الوحدة القانونية في المركز ان التدريب جاء بناءعلى احتياجات الشباب في الجانب القانوني ؛ حيث تعمل الوحدة القانونية على نشر مفاهيم حقوق الانسان ومفاهيم قانونية خاصة بالشباب ونشر الوعي القانوني وتقديم استشارات قانونية مجانية لمن يحتاجونها لديهم حيث ان هذا التدريب تم بالتنسيق مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

وأكد الأستاذ يونس الطهراوي مسؤول الوحدة القانونية في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات :" ان هذا التدريب يأتي ضمن الية التشبيك والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والأهلي لنشر الثقافة القانونية لدى المجتمع الفلسطيني عامة وفئة الشباب بشكل خاص ؛ وأكد ان هذا العمل يأتي ضمن سلسلة فعاليات متواصلة مع المؤسسات والجهات ذات العلاقة .

ومن جانبه اكد المتدرب إبراهيم المنسي أن التدريب يعتبر إضافة مهمة ونوعية له حيث ان الشباب بحاجة ماسة لمثل هذا التدريب شاكرا القائمين على التدريب على جهدهم الكبير لاتمام التدريب.

وفي نهاية اليوم الأخير من التدريب تم تكريم المتدربين بتوزيع شهادات تقر بمشاركتهم بالدورة التدربية وشهادات شكر وتقدير للمدربين على جهدهم الكبير لانجاح التدريب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد