عشراوي: مواصلة اعتقالات القيادات المقدسية جزء من العدوان على القدس

حنان عشراوي

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، اليوم الأربعاء، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين والمسئولين في مدينة القدس والتي كان آخرها اعتقال وزير شؤون القدس فادي الهدمي ، واستدعاء محافظها عدنان غيث عقب اقتحام منزليهما.


وقالت وفق ما ورد لسوا، " إن الإرهاب اليومي المنظم الذي يطال القدس المحتلة هو ترجمة حقيقية لسياسة الاحتلال ونهجها الهادف إلى تنفيذ مخططات التطهير العرقي والتهجير القسري والفصل العنصري وصولاً إلى حرمان شعبنا من حقه في البقاء على أرضه وممتلكاته".


وأضافت عشراوي، أن من ضمن الممارسات الإسرائيلية المتصاعدة التي تطال القدس وضواحيها وخصوصا في سلوان وشعفاط وكفر عقب والعيساوية، والتي ارتكزت في مجملها على مواصلة سياسة الإعدامات الميدانية وعمليات هدم المنازل والمنشئات والتي كان آخرها هدم منزل قيد الإنشاء في بلدة الطور، إضافة إلى حملة المداهمات والترهيب والاعتقالات المتكررة لأبناء المدينة ومسئوليها والتوسع الاستيطاني وسرقة الأرض والموارد.


وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف أمام التزاماته السياسية والقانونية والإنسانية وترجمة إداناته إلى تحرك جاد وفاعل والتدخل باتجاه وقف الاحتلال ومحاسبتها ومساءلتها ورفع الغطاء عنها ووقف سياسة الإفلات من العقاب التي تتمتع بها بدعم من الإدارة الأمريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد