مصر تطرح المزيد من "الفكة"

مصر تطرح المزيد من "الفكة"

أعلنت وزارة المالية المصرية، اليوم الأربعاء، عن طرح كميات إضافية من العملات المعدنية المساعدة "الفكة"، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح رئيس مصلحتي "الخزانة" و"سك العملة" بوزارة المالية اللواء حسام خضر، أن طرح العملات المعدنية تم لتلبية حاجة المواطنين المتزايدة إليها، وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وخاصة بالأسواق ومواقف سيارات الأجرة ومحطات مترو الأنفاق وغيرها بالقاهرة والمحافظات.

من جهته قال مستشار وزير المالية للشؤون الهندسية، شريف حازم، إنه تمت زيادة ساعات العمل بمصلحة "سك العملة" لمضاعفة الطاقة الإنتاجية من 200 مليون إلى 400 مليون جنيه سنويا في إطار خطة تتضمن إنتاج 1.6 مليار جنيه من العملات المعدنية المساعدة "الفكة" خلال الأربع سنوات المقبلة.

وأشار المسؤول إلى أنه يجري توزيع "الفكة" بالمحافظات بالتعاون مع هيئة البريد والبنوك، بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين، وتلافي أي اختناقات. 

في رسالة تأكيد للمواطنين على توافر الفكة، ذكر بيان لوزارة المالية أنه يجري توزيع 15 مليون جنيه من العملات المعدنية المساعدة «الفكة» شهريا على مستوى البلاد، تبلغ حصة هيئة مترو الأنفاق منها 250 ألف جنيه يوميا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد