بالصور: إطلاق 'التيار الوطني للمستقلين' في قطاع غزة

إطلاق 'التيار الوطني للمستقلين' في قطاع غزة

أعلن تجمعان فلسطينيان مستقلان في غزة ، عن التوحد معا تحت مسمى "التيار الوطني للمستقلين"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء في بيت الصحافة-فلسطين.

وجاء في بيان الإعلان الذي ألقاه د. عبد الكريم شبير أستاذ القانون الدولي بصفته متحدثا باسم "التيار" أن كلا من التجمع الفلسطيني المستقل والاتحاد الوطني للمستقلين "مسار"، بادرا إلى توحيد كافة جهود المستقلين في كيان واحد وموحد؛ لتجميع كل طاقاتهم الفاعلة والمؤثرة.

وأشار شبير إلى أن التيار يرحب بكل المستقلين، موضحا أن الباب مفتوح أمام كل التجمعات والتكتلات والكيانات المستقلة على الساحة الوطنية للانضمام إليه.

وفيما يلي نص البيان كما ألقاه د. عبد الكريم شبير:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن التيار الوطني للمستقلين

قال تعالي في كتابه العزيز : " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا" صدق الله العظيم

عملاً بالآية القرآنية الكريمة، وإيماناً منا جميعاً، بأن الوحدة الوطنية لكل مكونات شعبنا المناضل والصامد، تعتبر صمام الامان لمشروعنا الوطني، وقضيتنا الفلسطينية ، ويقيناً منا بأن المستقلين من شعبنا الفلسطيني ، يشكلون في النظام السياسي الفلسطيني الأغلبية، خاصة في مؤسسات العمل الوطني ، وهذا يؤكد ويعزز احترامنا وتقديرنا الى كل الفصائل الفلسطينية التي قدمت وما زالت تقدم الاف الشهداء والجرحى والأسرى، من أجل إنهاء الاحتلال الصهيوني، وتقرير المصير والحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية.

وتجسيداً إلى دور المستقلين، وتجميع طاقاتهم وقدراتهم وامكانياتهم، في خدمة أبناء شعبنا وقضيتنا الوطنية ، وجنبا إلى جنب، مع كل مكونات شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، وتنفيذاً لأهدافنا الوطنية وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، بدعم القيادة الفلسطينية، وكل الفصائل والحركات، مؤسسات المجتمع المدني.

لكل ذلك فقد بادر التجمع الفلسطيني المستقل، والاتحاد الوطني للمستقلين "مسار"، بتوحيد كافة جهود المستقلين، في كيان واحد وموحد، لتجميع كل طاقاتهم، الفاعلة والمؤثرة.

وعليه فإننا نعلن اليوم الوحدة والتوحد بين التجمع الفلسطيني ، المستقل والاتحاد الوطني للمستقلين "مسار"، في التيار الوطني للمستقلين.

إن هذا التيار يرحب بكل المستقلين، ويعلن بأن الباب مفتوحاً أمام كافة التجمعات والتكتلات، والكيانات المستقلة على الساحة الوطنية، للانضمام إلى هذا التيار الوطني.

كما ونرحب بانضمام كل الشخصيات الاعتبارية المستقلة، وكل شرائح وبناء شعبنا المستقل، من الشباب والشيوخ، والمرأة الفلسطينية المناضلة، والأكاديميين، ورجال العشائر، والفلاحين والعمال ، للانتساب لهذا التيار الوطني للمستقلين على قدم المساواة، حتى يكون لهم صوتاً مؤثراً، وفاعلاً في كافة القضايا السياسية والاقتصادية، والاجتماعية والتنموية.

وقد تم وضع النظام الأساسي، المتضمن الرؤيا والأهداف، وأساليب تحقيقها منطلقين من إيماننا المطلق، بأن المستقلين يجب أن يكون لهم دور فاعل وبارز في تقديم المبادرات والحلول ، إلى المشاكل التي توجه شعبنا وقضيتنا الوطنية.

كما وأننا في التيار الوطني للمستقلين، نؤيد وندعم مبادرة الأخوة في الفصائل والحركات الوطنية، التي قدمت للأشقاء في جمهورية مصر العربية، وعلى رأسها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي حفظه الله ورعاه، الذي دائماً يقف إلى جانب الحق الفلسطيني، ويعطي تعليماته إلى الحكومة والأجهزة السيادية، في متابعة ملف المصالحة لإنهاء الانقسام البغيض، واننا في التيار الوطني للمستقلين، نتقدم لهم بالشكر على كل جهودهم الجبارة التي يبذلونها دون كلل أو ملل.

كما أننا في التيار الوطني ندعم ونؤيد السيد/ الرئيس محمود عباس أبو مازن في مشاركته بأعمال الدورة الـ"74"، للجمعية العامة للأمم المتحدة، ونتمنى له التوفيق والنجاح، في اطلاع المجتمع الدولي على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتأكيد على رفض ما يسمى "ب صفقة القرن "، والتعبير عن إرادة الشعب الفلسطيني، وتطلعاته في إنهاء الاحتلال الصهيوني، ونيل الحرية والاستقلال، وتقرير مصيره، وإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الأبدية، كباقي شعوب العالم، والتأكيد على الثوابت الفلسطينية، وخاصة حق العودة للاجئين، وفق القرار رقم (194) الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأخيراً تحية إلى شهداءنا الأبرار وتحية إلى أسرانا الأبطال وتمنياتنا بالشفاء إلى جرحانا البواسل.

وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضاه،

والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.

التيار الوطني للمستقلين

تحريراً اليوم الأربعاء الموافق 25/9/2019م

_BAS8365.JPG
_BAS8323.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد