وزير إسرائيلي يلتقي مسؤولا عربيا بنيويورك.. ماذا ناقشا؟

يسرائيل كاتس

قال يسرائيل كاتس وزير خارجية إسرائيل، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019، إنه عقد لقاءً مع أحد وزراء الخارجية العرب، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وكتب كاتس عبر (تويتر) إن اللقاء ناقش بعمق الحقائق الإقليمية وطرق التعامل مع التهديد الإيراني، مشيرا إلى أنه جرى الاتفاق على خطوات لتعزيز التعاون بين البلدين.

ولم يذكر كاتس الذي يشارك في الاجتماعات نيابة عن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، أية تفاصيل إضافية، أو اسم الوزير العربي.

وجاء اللقاء بين كاتس والوزير العربي في وقت تسعى إسرائيل إلى تحسين العلاقات مع الدول العربية التي لا تربطها بها علاقات دبلوماسية.

وسُجل نوع من التقارب بين إسرائيل وبعض الدول الخليجية في الفترة الأخيرة على خلفية الخصومة المشتركة مع إيران، بحسب تقارير.

وكان كاتس التقى بنظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، على هامش مؤتمر حول الأديان عقد في واشنطن في يوليو الماضي وجرى تداول صور للقاء.

وسبق أن زار كاتس دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لحماية البيئة، الذي عقد في أبو ظبي، بحسب ما أعلنت إسرائيل.

من جانبه، أعلن السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون، أن الوفد الإسرائيلي المشارك في اجتماعات الأمم المتحدة سيعقد اجتماعا مع قادة في الدول العربية حول قضية إيران.

وقال دانون للإذاعة الرسمية الإسرائيلية إن "القضية الإيرانية قضية مهمة وليس لدي شك بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيتحدث من خلال خطابه عن عدوانية إيران".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد