قلقيلية: افتتاح معرض "القدس في العيون" للفن التشكيلي

معرض القدس في العيون

افتُتح معرض الفن التشكيلي " القدس في العيون"، ظهر اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة الاسلامية،في مديرية ثقافة محافظة قلقيلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

وأوضح مدير الثقافة في قلقيلية أنور ريان، إن المعرض استهدف الطلبة الموهوبين بالفن، في مدارس المحافظة، لدعمهم والوقوف إلى جانبهم، والتأكيد على أن الفن هو أسلوب من أساليب المقاومة الشعبية الفلسطينية، ويجب العمل على تعزيزه وترسيخه في نفوس الطلاب الواعدة. وفق الوكالة الرسمية.

وقال: تجسد لوحات المعرض، صورا وطنية فلسطينية، بعضها يجسد صورة المقاومة الشعبية والفردية، وبعضها يتحدث عن الاستيطان والحجر، وكلها دلائل أن هناك شعبا يقاوم بكافة السبل ومنها الفن.

من جهته، أشار مدير عام التربية والتعليم في قلقيلية صالح ياسين إلى أن المعرض يأتي لما تشكله القدس بالنسبة للفلسطينيين، عنوان للسيادة، والصمود والتضحية والنضال، وبأنها أساس القضية الفلسطينية .

وقال: "يجب أن تتجسد القدس، بجميع أعمالنا الوطنية والثورية والتعليمية، وفي المسيرة التعليمية، حرصنا في التربية والتعليم، أن تكون حاضرة، من خلال رسومات الطلبة وابداعهم بالفن، وستبقى القدس دائما تحتل المقدمة وأولويات شعبنا الفلسطيني".

من جانبها، عبرت الطالبة المشاركة في المعرض سدين ماهر أحمد (17 عاما)، عن مدى سعادتها بالمشاركة في المعرض من خلال لوحاتها الفنية، وتقديمها لنشيد غنائي وطني، قائلة: "مشاركتي بالمعرض ت فتح الباب أمامي لمشاركات أخرى، أبرز فيها موهبتي وأنميها".

من ناحيتها، قالت المشاركة سارة ناصر سلمان (16 عاما)، إن المعرض من شأنه أن يساهم في تغيير الصورة النمطية عن الفن بين الطلبة، وتشجيعهم على صقل مواهبهم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد