البيرة: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

وقفة تضامنية مع الاسرى - ارشيف

شارك متضامنون وعدد من أهالي الأسرى في الاعتصام الأسبوعي المساند للأسرى في  سجون الاحتلال خاصة المرضى، أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء.

وطالب المشاركون بضرورة توسيع المشاركة في الفعاليات المساندة والمناصرة للأسرى، والالتفاف حول الحركة الأسيرة، حتى يتمكنوا من تحقيق مطالبهم العادلة.

ودعا المشاركون المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال، لوقف انتهاكاتها بحق الأسرى، خاصة المرضى والمضربين عن الطعام، ووقف سياسة الاعتقال الاداري.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان: إن هذا الاعتصام يأتي بالتزامن مع اعتصامات مشابهة في المدن الأخرى، إسنادا للأسرى، من أجل التأكيد على ضرورة وقف سياسات الاحتلال التي تنتهجها ضد الأسرى، من الاعتقال الاداري أو العزل أو التنكيل بهم، وغيرها من السياسات الانتقامية.

وطالب بضرورة توسيع نطاق المشاركة في الفعاليات الداعمة للأسرى، والالتفاف حول الحركة الأسيرة، من أجل تحقيق كامل مطالبهم العادلة.

بدوره، قال مدير مركز حريات للدفاع عن الأسرى حلمي الأعرج: إن هذه الوقفة تأتي إسنادًا لنضال الحركة الأسيرة، خاصة المضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم الأسرى ناصر الجدع، وطارق قعدان، واسماعيل علي، وأحمد غنام، إضافة الى نحو 100 أسير في سجون الاحتلال يوصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ عدة أيام، رفضاً لوجود أجهزة التشويش المسرطنة في أقسام السجون.

وشدد على ضرورة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين، ووقف انتهاكات الاحتلال بحقهم، مؤكدا أن موضوع الأسرى يحتاج الى إسناد جماهيري من كافة مكونات الشعب. بحسب الوكالة الرسمية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد