رم الله: الإعلان عن مسابقة أفضل بحث طلابي في مكافحة الفساد

هيئة مكافحة الفساد فلسطين

أعلنت هيئة مكافحة الفساد وجامعة القدس المفتوحة، اليوم الثلاثاء، عن تنظيمها مسابقة لأفضل مشاريع تخرج طلابية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2019-2020، وذلك بهدف إشراك الطلبة في جهود مكافحة الفساد ونشر مبادئ النزاهة والشفافية، وتشجيع الطلبة على إعداد مشاريع وأبحاث تخرج في قضايا ذات صله بمكافحة الفساد والنزاهة والشفافية والحوكمة.

ويأتي ذلك ضمن الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 2020-2022، والتي تعدها هيئة مكافحة الفساد بالتعاون والشراكة مع كافة المؤسسات ذات العلاقة.

وستخضع جميع الأبحاث المرشحة، وفق ما وصل "سوا"، للتنافس من خلال تقييم نظري وعملي من قبل لجنة متخصصة مشكلّه من الجامعة والهيئة، كما سيتم منح أصحاب الأبحاث الثلاثة الفائزة مكافآت مالية بواقع 500$ للفائز الأول، 400$ للفائز الثاني، 300$ للفائز الثالث، وسيكافئ بقية الطلبة المشاركين بكتب شكر، وسيكافئ أعضاء الهيئة التدريسية المشرفين على المشاريع البحثية بدروع تكريمية.

ومن شروط الاشتراك بالمسابقة، أن يكون الطالب ملتحق في إحدى تخصصات كلية العلوم الإدارية والاقتصادية في جامعة القدس المفتوحة، وأن يرتبط البحث بقضايا ذات صله بمكافحة الفساد والنزاهة والشفافية والحوكمة، ومن الممكن أن يكون البحث الذي يشارك فيه الطالب في هذه المسابقة هو نفسه بحث التخرج الذي يقدمه الطالب للجامعة كمتطلب أكاديمي.

الطلبة الراغبين بالمنافسة المشاركة في اللقاءات التعريفية التي ستنظمها الجامعة بالشراكة مع الهيئة بهدف التعريف بقضايا المسابقة وإرسال نسخة word من البحث إلى عمادة كلية العلوم الإدارية والاقتصادية على البريد الالكتروني:  http://business@qou.eduعلى أن لا يزيد عدد صفحات بحث التخرج بصيغته النهائية عدد 25 صفحة، علما بأن آخر موعد لتقديم أبحاث المسابقة هو 7-12-2019.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد