غزة: حمدونة يحذر من خطورة أوضاع الاسرى المضربين عن الطعام

الاسرى في السجون الاسرائيلية

حذر مدير مركز الأسرى للدراسات الأسير رأفت حمدونة، اليوم الثلاثاء من خطورة أوضاع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

والأسرى هم ( الأسير أحمد عبد الكريم غنام (42 عاما) من دورا جنوب الخليل، مضرب منذ 73 يوماً، والأسير إسماعيل أحمد علي (30 عاما) من بلدة أبو ديس شرق القدس ، مضرب منذ 63 يوماً، والأسير طارق قعدان (46 عاما) من بلدة عرابة جنوب جنين، مضرب منذ 56 يوماً)، بالإضافة إلى نحو 100 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلية يوصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ أيام، رفضاً لوجود أجهزة التشويش المسرطنة في أقسام السجون.

وأشار حمدونة، وفق ما وصل "سوا"، إلى أن هذه الخطوات والإضرابات المفتوحة عن الطعام الجماعية والفردية تأتى في سياق مواجهة الاعتقال التعسفي والعزل الانفرادى، الذي واجهه الأسرى سابقاً بمقاطعة المحاكم العسكرية، والإضرابات بشكل جماعي وفردي منذ العام 2012، والقيام بعشرات الخطوات الاحتجاجية الأخرى .

وطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية بالضغط على الاحتلال لإنقاذ حياة الأسرى المضربين، ووقف الاعتقال الاداري بدون لائحة اتهام وبملف سرى، مشيراً إلى أن الاعتقال الاداري يستند لقانون الطوارئ المخالف لقيم الديمقراطية ومبادئ حقوق الإنسان .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد