بالصور: حركة فتح تواصل ثلاث دورات متزامنة في نابلس وبيت لحم ورام الله

حركة فتح تواصل ثلاث دورات متزامنة في نابلس وبيت لحم ورام الله

استكملت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، في مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الثلاثاء، سلسلة تدريباتها المتصلة، هذه المرة في كل من رام الله و بيت لحم و نابلس في 20-21/9/2019 في دورات ثلاث متزامنة، لفئات حركية مختلفة.

حيث استكملت الحركة في بيت لحم دورة الشهيد هايل عبد الحميد (أبو الهول) للقيادات الشبابية والنقابية لطلاب جامعة القدس المفتوحة في فلسطين، وفق ما وصل "سوا".

عقد هذا اللقاء، وهو اللقاء رقم 28 ضمن الدورة المستمرة منذ عام، في مقر جامعة القدس المفتوحة في بيت جالا- بيت لحم، للطلبة المشاركين بالدورة من فروع الجامعة في الخليل وبيت لحم ورام الله وأريحا، سبقه لقاء تدريبي الأسبوع الماضي في نابلس لفروع الشمال، ومشاركة آلاء مليطات والمدرب من لجنة التعبئة الفكرية علاء زقوت.

وبعد أن رحب رئيس الجامعة في بيت جالا علي صلاح بالحضور، وألقى كلمة افتتاحية هامة، استكمل الكلمات كل من رئيس مجلس اتحاد الطلبة الطالب معتز مزهر، وأمين سر حركة الشبيبة الطالب عمر عواد، ثم كمال طقاطقة المشرف على الدورة عضو لجنة التعبئة الفكرية في حركة فتح ورئيس مؤسسة الحلم الفلسطيني.

حيث انتقل الطلبة لفعاليات الدورة التي افتتحت لهذا اليوم في ندوة بكر أبو بكر رئيس أكاديمية فتح الفكرية، أكاديمية الشهيد عثمان أبو غربية حول فن الحوار والآداب العشرة في الاختلاف، وسياسيا في إطار ضرورة توفر المقدرة والاعتراف بحقنا الشرعي والقانوني الاممي في إطار أي علاقة مع الإسرائيلي.

وفي ذات اليوم في مدينة نابلس استكملت الحركة دورتها المستمرة لقيادات ملف الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم في فتح- وهو الملف الذي ترأسته أريج الخليلي عضو المجلس الثوري- وبإشرافها مع رائد الدبعي مسؤول العلاقات الخارجية لأكاديمية فتح، وفي الشبيبة، وذلك بالتعاون مع الحزب الاشتراكي النرويجي.

كما واستكملت حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح أيضا دورة الشهيد هاني الحسن دورة إعداد المدربات الحركيات المعتمدات في مدينة رام الله للأخوات من كامل الأقاليم بالحركة بالوطن بالضفة، وفي اللقاء الرابع وضمن إدارة عمر أبو شرار مسؤول البرامج، ومشاركة ميساء أبو زيدان وعماد موسى، ومي أبوعليا وناجح عياش.

وفي هذه الدورة، قدمت المشاركات عروضهن عن عدد من المفكرين والسياسيين العرب والفلسطينيين، في إطار تناول القدرات الطلابية في العرض والتقديم وبناء الدورات والفعاليات ومواجهة الجمهور والبحث لغرض تنمية الثقافة الصلبة في إطار المواجهة للاحتلال، مما قدمته الأخوات بكفاءة مشهودة لهنّ، وبحضور بكر أبو بكر مسؤول اللجنة والأكاديمية يوم الجمعة .

وكانت آلاء مليطات عضو مجلس الإدارة في أكاديمية فتح الفكرية قد ألقت محاضرتها الثرية حول حقنا الثابت في فلسطين وفي مدينة القدس في السياق القانوني في مدينة نابلس.

ويشار إلى أن حركة فتح بإطارها المتخصص بالتدريب وهو لجنة التعبئة الفكرية ضمن مفوضية الإعلام والثقافة بالحركة، أكاديمية فتح الفكرية تواصل عديد الدورات والندوات والتدريبات المتخصصة لإعداد الكوادر بالتعاون مع الاشتراكي النرويجي، والاشتراكي السويدي، مركز أولوف بالمه، في إطار التنسيق مع مفوضيات التنظيم والأطر ذات الصلة.

حيث عقدت عدة لقاءات مع قيادة الحزب الاشتراكي السويدي الذين قدموا إلى فلسطين، وتم اللقاء بهم من قيادات الحركة باللجنة المركزية، وقيادة التدريب وإعداد الكوادر، معلنين دعمهم الكامل للدولة الفلسطينية، واستمرار التعاون السياسي، والثقافي التدريبي بالتعاون مع حركة فتح.

baker dawrat b n r (5).jpg
baker dawrat b n r (8).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد