بحلول 2020: نيوم تبدأ التنفيذ الفعلي لمخططات اطلاقها

جانب من مشروع نيوم الاقتصادي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة نيوم نظمي النصر اليوم الثلاثاء عن انتهاء مطار خليج نيوم وإطلاق العمل في تطوير المجمعات السكينة للعمالة وتجهيز المنطقة السكنية لموظفي نيوم.

كما كشف النصر عن بدء التنفيذ الفعلي لمخططات مدينة نيوم بحلول عام 2020 لتحقيق رؤية المملكة 2030 وخدمة أهدافها.

وأضاف النصر أن مشروع نيوم سيخدم أهداف المملكة التنموية من خلال التركيز على المحتوى المحلي بدءاً بالإنسان وانتهاء به، وتطوير الكوادر البشرية في منطقة نيوم ليكونوا جزءاً من الفريق الذي سيبني أضخم المشاريع في تاريخ البشرية.

وكانت شركة نيوم قد أطلقت حزمة من المبادرات الاجتماعية للمجتمع المحلي، من بينها ابتعاث أول مجموعة من أبناء وبنات المنطقة لدراسة البكالوريوس في الولايات المتحدة في تخصصات تم تحديدها لخدمة أهداف المشروع.

ونوه الرئيس التنفيذي لشركة نيوم عن اهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان بمشروع نيوم بهدف تنويع مصادر الدخل في المملكة، وفقاً لـ "الاقتصادية".

يمتد المشروع من شمال غرب المملكة العربية السعودية، ويشتمل على أراض داخل الحدود المصرية والأردنية بتكلفة 500 مليار دولار سيتم من خلالها إنشاء 7 نقاط جذب بحرية سياحية ما بين مدن ومشروعات سياحية في نيوم، بالإضافة إلى 50 منتجعاً و4 مدن صغيرة في مشروع سياحي منفصل بالبحر الأحمر، في حين ستركز مصر على تطوير منتجعي شرم الشيخ والغردقة.

ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع في 2025، ومن المتوقع إتمام المشروع خلال فترة تتراوح بين 30 و50 عامًا، بحسب "BBC".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد