جوال

صحة خبر وفاة دريد لحام اليوم

وفاة الفنان دريد لحام

وفاة الفنان دريد لحام

سوريا - سوا

تداول العشرات من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 أخبارا تتحدث عن وفاة دريد لحام غوار الطوشة الفنان والممثل السوري العريق عن عمر يناهز 85 سنة، إذ تباينت آراء المغردين بعد تلقيهم هذه الأنباء.

وتناقل عشرات المغردين والمدونين في موقعي "فيسبوك وتويتر" خبر يقول إن "الفنان والممثل دريد لحام توفي". في وقت لم يتم نشر أي بيان من قبل عائلة الفنان السوري الذي وُلد في دمشق قبل حوالي خمسة وثمانين سنة، وكان لا يزال يعيش فيها.

اقرأ/ي أيضًا: حقيقة خبر وفاة دريد لحام الفنان السوري الكبير

والمعروف عن الفنان دريد لحام الذي كان سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة "اليونسيف" قبل الحرب السورية، مواقفه السياسية التي دائما كانت ما تضعه في محل حرج شديد من قبل بعض المتابعين وتأييد من جانب آخر من آخرين.

وكان الممثل دريد لحام قد شدد مؤخرا على ضرورة تشكيل جبهة عالمية من أجل مواجهة عربدة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث تطرق في مقابلة له نشرتها وسائل إعلام عربية وعالمية عن دور الممثل في التحريض وكشف الأنظمة الفاسدة في مختلف دول العالم.

ورغم عشرات الأفلام والمسرحيات والمسلسلات السورية والعربية التي اشترك فيها الفنان دريد لحام، إلا أن جمهوره كان يعتب عليه بسبب عدم ظهوره بشكل متكرر على الشاشة، لكنه خرج مؤخرا وصرح أنه لا يقبل أي عمل إلا بعدما ينتهي من قراءته بشكل نهائي.

ويقول الفنان دريد لحام في مقابلاته مع وسائل الإعلام المختلفة إنه بات لا يقبل أي عمل يعرض عليه ويجد أنه لا يتناسب مع شخصيته وتاريخه العريق، لكنه ألمح مؤخرا إلى تراجع حالته الصحية الأمر الذي اضطره للبقاء في سوريا والامتناع عن السفر من أسرة مسلسل دمشق حلب للمشاركة بالدورة الثانية من مهرجان شام والذي كان يحمله اسمه.

وعلى الرغم من عدم ورود أي نفي أو تأكيد رسمي حول خبر وفاة دريد لحام، إلا أن بعض الصفحات في موقع التواصل "فيسبوك" تحدثت عن عدم صحة هذا النبأ، وكتب إحدى الصفحات : "عن وفاة الفنان الكبير دريد لحام هذه الاخبار غير صحيحة وعارية عن الصحة جملة وتفصيل وهو بصحة جيدة". لكن دون الاستناد إلى مصدر واضح.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم