حقيقة خبر وفاة دريد لحام الفنان السوري الكبير

دريد لحام

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي العربية مساء يوم الاثنين 23 / 9 / 2019  في خبر وفاة الفنان السوري دريد لحام بعدما تداول العديد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر وفيسبوك، حيث تساءل العشرات عن سبب عدم ظهوره ومدى صحة الأنباء المنشورة.

وكتب أحد النشطاء في موقع التواصل (تويتر): الفنان دريد لحام في ذمة الله، حيث لم يصدر لغاية لحظة نشر هذا النص أي نفي أو تأكيد رسمي من قبل نقابة الفنانين أو أحد المقربين من الفنان السوري الكبير الذي اشتهر بأداء العديد من الأدوار الكوميدية خلال مسيرته الفنية.

اقرأ/ي أيضًا: وفاة دريد لحام غوار الطوشة تتصدر مواقع التواصل (شاهد)

وقبل يومين، كرمت لجنة مهرجان السينما في لبنان، الممثل السوري دريد لحام بالإضافة إلى عبد الهادي صباغ وذلك تقديرا لمشوارهما الفني الحافل بالنجاحات، حيث جرى ذلك خلال احتفالية جرت بمشاركة عدد من النجوم اللبنانيين والسوريين.

الفنان دريد لحام ولد يوم الحادي والثلاثين من شهر يناير لعام 1934 في العاصمة السورية دمشق، ويبلغ حاليا من العمر 85 سنة، وهو متزوج من هالة بيطار ومن أبرز الأدوار التي قدمها للمشاهد العربي "غوار الطوشة" الذي لا تزال ذكراه خالدة في نفوس الجميع.

شاهد/ ي أيضا لهذا السبب بكى الفنان دريد لحام

ومن أهم مسلسلات وأعمال الفنان دريد لحام، الإجازة السعيدة ومقالب غوار وحمام الهنا وصح النور ووادي المسك ووين الغلط وعائلتي وأنا والفصول الأربعة وفقاقيع وأيام الولدنة وناس من ورق وسنعود بعد قليل والخربة وضبو الشناتي، وشارك في مسرحيات مساعد المختار ومسرح الشوك وعقد اللولو وغربة وضيعة تشرين وشقائق النعمان.

وتقلد دريد لحام العديد من المناصب الشرفية في حياته، ابرزها سفير النوايا الحسنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة اليونيسيف الدولية، قبل أن يقدم استقالته من منصبه عام 2006 بسبب الحرب التي اندلعت في بلاده آنذاك.

وبشأن المؤهلات العلمية فإن الفنان السوري دريد لحام حاصل على اجازة في علوم الكيمياء من جامعة دمشق ومعه دبلوم في التربية حيث كان قد عمل مدرسا في بلدة صلخد السورية، وعمل محاضرا بجامعة دمشق ثم انتقل إلى عالم الفن والتمثيل الذي حقق له شهرة واسعة جدا بين الكبار والصغار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد