ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 2019 - حفل جوائز الفيفا

ليونيل ميسي

حصل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق نادي برشلونة الاسباني، مساء يوم الاثنين 23 / 9 / 2019 على جائزة الكرة الذهبية 2019 لأفضل لاعب كرة قدم في العالم خلال العام الجاري.

ونال ليونيل ميسي هذه الجائزة الفردية للمرة السادسة في تاريخه، خلال حفل الأفضل في العالم الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك بعد حصوله مع فريقه برشلونة على لقب الدوري الاسباني الموسم الماضي، وجائزة هداف الليغا.

وفي كلمة له خلال حفل التكريم، أكد ليونيل ميسي أن لاعب كرة القدم يفكر في الألقاب الجماعية مع فريقه أكثر من اهتمامه بالجوائز الفردية، موجها الشكر إلى عائلته وأولاده الذين حضروا فعاليات الحفل الذي ما زال قائما لغاية اللحظة.

وعلى صعيد الجوائز الفردية أيضا، حصل يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على جائزة أفضل مدرب في العالم، فيما نالت مدربة المنتخب الأمريكي لكرة القدم جيل إيليس على جائزة المدرب الأفضل للعام 2019.

وفي سياقٍ متصل، جرى خلال الحفل الذي يحضره أبرز نجوم العالم الحاليين والسابقين باستثناء كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة، الإعلان عن تشكيلة العالم لعام 2019، وجاء في مقدمتها "ليونيل ميسي وكيليان مبابي وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش وايدين هازارد ودي يونج".

وفي تشكيلة العام، جاء أليسون بيكر حامي عرين ليفربول الانجليزي في مركز حراسة المرمى، ثم فيرجيل فان دايك (ليفربول) وماتياس دي ليخت (يوفنتوس)، وسيرجو راموس والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد الاسباني) في خط الدفاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد