أمير قطر يقدم تبرعا بقيمة 100 مليون دولار لهذه الدول

المنحة القطرية

قرر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، تقديم تبرع بقيمة 100 مليون دولار، وذلك في كلمة ألقاها مساء يوم الاثنين 23 / 9 / 2019 خلال مشاركته بأعمال قمة الأمم المتحدة للمناخ، المنعقدة حاليا بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وذكر أمير قطر في كلمته أن هذا التبرع مقدم لدعم الدول الجزرية الصغيرة النامية والبلدان الأقل نمواً، للتعامل مع مخاطر المناخ، مشيرا إلى أن بلاده تستهدف توليد 200 ميغاوات من الطاقة الشمسية خلال العامين المقبلين.

وأكد التزام الدوحة بتنظيم بطولة كأس العالم "صديقة للبيئة"، في إشارة إلى بطولة كرة القدم المقررة التي تستضيفها قطر في 2022. 

وقال إن قطر "تستضيف أول بطولة كأس العالم محايدة الكربون، باستخدام الطاقة الشمسية في الملاعب واستخدام تكنولوجيا تبريد وإضاءة موفرة للطاقة والمياه".

ولفت أمير قطر إلى أن ظاهرة التغيير المناخ تشكل "إحدى التحديات الخطيرة في عصرنا، وأنه يتعين على الدول الوفاء بالتزاماتها في مجال المناخ". بحسب ما أوردته الأناضول.

يذكر أن قمة المناخ تعقد على هامش الدورة 74 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بدعوة من أمينها العام أنطونيو غوتيريش لتنفيذ ما تم التوصل إليه في اتفاق باريس للمناخ للعام 2015، ووافقت عليه 200 دولة باعتباره أول خطة عمل عالمية للحد من آثار التغير المناخي.

ومن المقرر أن يلقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، خطابا رسميا في الجلسة الرئيسية للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تنطلق اجتماعات دورتها الـ74 يوم الثلاثاء القادم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد