من هو أفضل لاعب في العالم 2019 - الكرة الذهبية

من هو أفضل لاعب في العالم 2019

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية، مساء اليوم الإثنين، إلى مسرح لاسكالا في مدينة ميلان الإيطالية، حيث الحدث الكروي البارز "حفل توزيع جوائر الاتحاد الدولي لكرة القدم 2019" في نسخته الرابعة، لأفضل لاعب وأفضل مدرب في العالم.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم 2019، ثلاثة من كبار لاعبي الفرق الأوروبية والعالمية، وهم النجم الأرجنتيني قائد برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، فيما يتنافس لأول مرة اللاعب الهولندي فيرجل فان دايك، نجم دفاع ليفربول الإنجليزي.

أما جائزة أفضل مدرب في العالم 2019 تشهد تنافسا قويا بين ثلاثة من أشهر المدربين حول العالم وجميعهم من مدربي الدوري الإنجليزي، وفي مقدمتهم الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول ، وينافسه مدرب مانشيستر سيتي بيب غوارديولا، والمدير الفني لتوتنهام المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ويتوقع المتابعون من مختلف أنحاء العالم أن تكون المنافسة قوية جدا على جائزة أفضل لاعب في العالم 2019، حيث قدم كل لاعب من المتنافسين الثلاثة أداءً مبهرا مع فريقه الذي يلعب له، وحقق عددا من البطولات ما يجعل التكهن بالفائز في جائزة أفضل لاعب في العالم 2019 صعبا وغير متوقع.

ويدخل الأرجنتيني ليونيل ميسي المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم 2019، في ظل تألقه الملفت مع فريق برشلونة الإسباني، حيث قاده إلى الفوز بالليجا الإسبانية، ووصل معه إلى نصف نهائي دوري الأبطال في نسخته الماضية، كما فاز على الصعيد الشخصي بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لأفضل هداف في القارة الأوروبية.

ووصل ليونيل ميسي المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2019، مع برشلونة إلى نهائي كأس ملك أسبانيا، وأحرز الجائزة البرونزية  مع منتخب بلاده الأرجنتين بعد فوزهم بالمركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا للعام الحالي والتي أقيمت في البرازيل عام 2019.

وكما هو الحال بالنسبة لميسي، فإن المرشح الثاني للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2019 كريستيانو رونالدو، حصد عددا من البطولات مع فريقه الحالي يوفنتوس، حيث فاز بالدوري الإيطالي، وتصدر قائمة الهدافين للفريق الإيطالي، في كافة المسابقات.

وكريستيانو رونالدو هو اللاعب الأغلى في الدوري الإيطالي، وفاز مؤخرا بكأس السوبر الإيطالي مع فريقه يوفنتوس، كما حقق على المستوى الدولي عددا من البطولات أبرزها الفوز مع منتخب البرتغال بدوري الأمم الأوروبية، وحصل على جائزة هداف البطولة الأوروبية.

وللمرة الأولى يشارك اللاعب الهولندي فان دايك في جائزة أفضل لاعب في العالم 2019، بعد أن حقق عددا من البطولات أبرزها دوري أبطال أوروبا مع فريق ليفربول، كما حصل على جائزة اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي، وهو ما جعله يترشح أيضا لجائزة أفضل لاعب لرابطة اللاعبين المحترفين.

ويرى المتابعون أن دور المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم 2019، فان دايك، كبير جدا حيث ساهم في وصول منتخب الطواحين الهولندي إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، وقدم أداءً أشاد به النقاد الكبار في مختلف المحافل الرياضية.

وحول توقعات المحللين للفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2019، يرى المحللون أن ميسي يتميز عن منافسيه بتمريراته الحاسمة، ولمساته التي تصنع الفارق أمام المنافسين، اضافة الى التركيز القوي خلال اللعب والمراوغة، والاعتماد على اللعب الجماعي الذي يشكل قوة للفريق أمام الفرق المنافسة.

أما كريستيانو رونالدو بحسب المحللين، حقق نجاحا باهرا مع يوفنتوس، لكنه لم يكن سابقا لليونيل ميسي في التهديف، ولم يتميز على فان دايك الذي فاز بدوري الابطال، والذي حول ليفربول الى فريق يمتلك اقوى دفاع في انجلترا وساهم بشكل كبير في تغطية عيوب الحارس الاساسي لفريق ليفربول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد