هيئة مسيرات العودة تدعو أمين عام الجامعة العربية لزيارة غزة

هيئة مسيرات العودة تدعو أمين عام الجامعة العربية لزيارة غزة

وجهت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، دعوة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط؛ من أجل زيارة قطاع غزة .

وحثت الهيئة الوطنية، الأمين العام للجامعة العربية، على  دعم الجهود المصرية لاستعادة الوحدة علي اساس الشراكة والاتفاقيات الموقعة، والعمل لرفع الحصار عن غزة وتقديم الدعم لسكانه.

جاء ذلك، وفق بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، في رسالة سلمها وفد من الهيئة الوطنية اليوم الاثنين، للأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية د. سعيد ابو علي.

وفيما يلي نص البيان:

الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة توجه دعوة للامين العام لجامعة الدول العربية لزيارة قطاع غزة 

وتحث الجامعة العربية علي دعم الجهود المصرية لاستعادة الوحدة علي اساس الشراكة والاتفاقيات الموقعة وتدعو الامين العام والجامعة للتحرك لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة  مخططات التصفية. وطالبت الهيئة الوطنية الامين العام وكل اجهزة الجامعة بالعمل الحيث لرفع الحصار عن قطاع غزة وتقديم الدعم لسكانه والتصدي لمخططات الضم الاستيطاني الزاحف في الضفة وتهويد مدينة القدس واستباحة الاماكن المقدسة وودعم صمود الشعب الفلسطيني عبر توفير شبكة امان ودعم عربي للفلسطينيين والي جوار التحرك الدبلوماسي والسياسي لادانه جرائم الاحتلال ومحاسبته  علي جرائم حربه بحق المدنينن الفلسطينيين وخاصة المتظاهرين سلميا في مسيرات العودة وكسر الحصار والاسري في سجون الاحتلال 

كما وضعت الرسالة الامين العام في صورة حالة حقوق الانسان واوضاع الشعب الفلسطيني والتحديات التي تواجهه في مختلف التجمعات الفلسطينية .

سلمت الرسالة اليوم للامين العام المساعد لجامعة الدول العربية د. سعيد ابو علي من قبل وفد  الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار  الذي,ضم كلا من الاستاذ  عاكف المصري  رئيس لجان  الوجهاء والمخاتير و العشائر  في الهيئة والمحامي والناشط الحقوقي صلاح عبد العاطي رئيس اللجنة القانونية والتواصل الدولي في الهيئة  كما وناقش الوفد مع الامين العام المساعد للجامعة مجمل التهديدات التي تستهدف القضية الفلسطينية وأمتنا العربية، حثيثين اياه علي بذل كل الجهود لدعم الحقوق الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة  ودعم صمود مواطني القطاع بكافة الأشكال ودعم جهود تحقيق الوحدة الوطنية,

من الجدير ذكرة ان الامين العام المساعد قد استلم  من الوفد رسالة اخري موجهة للامين العام للجامعة العربية من قبل الهيئة العليا لشؤون العشائر وحراك وطنيون لإنهاء الانقسام تحمل رؤية العشائر والحراك في ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية الشاملة وسبل مواجهة التحديات  الوطنية والإنسانية والدور المأمول من الجامعة.

1912940f-9ba6-4c1f-a84e-4c94113b5c57.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد