غنيم و البنك الدولي يناقشان مشروع محطة التحلية المركزية

مشروع محطة التحلية المركزية

التقى أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم اليوم الاثنين المدير الإقليمي لمشاريع التنمية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط في البنك الدولي آيات سليمان لمناقشة أعمال مشروع محطة التحلية المركزية.

وأكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم أن هناك أعمالاً مكثفة وجادة يتم العمل بها لتنفيذ مشروع محطة التحلية المركزية وهو المشروع الأضخم الذي نسعى لإنجازه في قطاع غزة لتلافي الكارثة المائية المحدقة في قطاع غزة في العام 2020.

وأضاف غنيم أن سلطة المياه قطعت أشواطاً كبيرة في المشروع تخللها العديد من اللقاءات والاجتماعات الهادفة الى توفير الدعم المالي المطلوب، وقال:" نسعى خلال الفترة المقبلة إلى تأمين الدعم المتبقي حيث تلقينا وعودات من العديد من الدول التي أبدت استعدادها لدعم المشروع ويتبقى حاليا رصد التمويل من قبل هذه الجهات".

كما تطرق إلى الشراكة الحقيقة مع البنك الدولي في تطوير قطاع المياه وإنجاز العديد من المشاريع الاستراتيجية والعمل حاليًا بمشاريع اخرى كمحطة معالجة المياه العادمة في الخليل والذي يعد أحد مشاريع التحدي لما تخلل مراحل التخطيط والاعداد لتنفيذه العديد من التحديات التي تم تجاوزها، وكذلك مشروع محطة المياه العادمة لشمال غزة والذي نسعى حالياً من خلال مساهمة البنك الدولي ضمان إنجاز الاعمال المتبقية فيه، وضمان استمرار أعمال الصيانة والتشغيل والتي تعتبر احد جوانب نجاح المشروع وضمان ديمومته.

وفي هذا الصدد أكدت سليمان أن البنك الدولي وضمن سياساته الداعمة لقطاع المياه سيعمل على توفير ما يمكن لاستمرار أعمال التشغيل والصيانة لمشروع الصرف الصحي لشمال غزة، معربةً عن تقديرها للجهود التي بذلتها سلطة المياه لإنجاز المشروع على الرغم من كافة المعيقات، كما أشادت بجهود سلطة المياه ومتابعتها الحثيثة من خلال الطواقم الفنية للتغلب على كافة المعيقات، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد