جوال

السفارة الفلسطينية تفتتح معرض عصام مخيمر في القاهرة

عصام مخيمر

عصام مخيمر

القاهرة - سوا

افتتح المستشار الإعلامي للسفارة الفلسطينية في القاهرة ناجي الناجي اليوم الاثنين معرض الفنان عصام مخيمر بعنوان "لكل وجه قضية" بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتبني المعارض الشخصية الأولى للفنانين التشكيليين الفلسطينيين في مصر.

وأكد الناجي استمرار سفارة فلسطين في مبادرتها التي استهلتها مع الفنان مخيمر، مؤكدًا حرص السفير اللوح على الاهتمام بالشباب المبدعين الفلسطينيين في جمهورية مصر العربية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس وحرصه على احتضان ورعاية ابداعات الشباب إيماناً بدور الثقافة والفنون في تجسيد ونشر الهوية الوطنية، وتوثيق الرواية الفلسطينية، تكريساً لدور القوى الناعمة في الحشد للقضايا العادلة ونصرة القيم الإنسانية في مواجهة كل ما يتجاوز الحقوق والقوانين.

وأشاد الحضور بلوحات الفنان مخيمر مؤكدين أن معرضه الشخصي الأول يحمل في طياته رسائل صمود وحب وأمل وتمسك بالحق الفلسطيني، كما سلّط الضوء على دور المرأة الفلسطينية ونضالها المستمر، مستخدماً تقنيات متعددة ومتأثراً بمدارس فنية مختلفة، بحسب الوكالة الرسمية.

وحضر الافتتاح رئيس مجلس إدارة أتيليه القاهرة أحمد الجنايني، ومسؤول لجنة الفن التشكيلي أحمد الصعيدي، والفنانة التشكيلية لطيفة يوسف، وجمع من الفنانين الفلسطينيين والمصريين وأبناء الجالية من المهتمين بالفن.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم