بالصور: تفاصيل لقاء التشريعي في غزة مع رئيس بعثة الصليب الأحمر

33.jpg

استقبل أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، بمكتبه اليوم الاثنين، وفدا رفيعاً من الصليب الأحمر برئاسة اجناسيو كاساريس رئيس بعثة الصليب الأحمر- مكتب غزة ، بحضور مسئول ملف الأسرى في المجلس النائب محمد شهاب، ومقرر لجنة الرقابة والحريات العامة وحقوق الإنسان النائب هدى نعيم.

وناقش اللقاء، قضية الأسرى وما يتعرضون له من انتهاكات ضد القانون الدولي الإنساني، وسبل دعمهم، والعمل على تحسين الظروف الحياتية لهم لحين الإفراج عنهم.

بدوره، قدم بحر، وفق ما وصل "سوا"، شرحاً وافياً عن الأسرى في سجون الاحتلال وظروف معيشتهم داخل السجون والانتهاكات التي يتعرضون لها وأهم مطالبهم، واستعرض اعتقالات الاحتلال لعدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني الذين يملكون حصانة دبلوماسية ودولية، وخاصة المرضى منهم، مبينا أنشطة النواب ورسالتهم الحضارية المدنية وخدمتهم لأبناء شعبهم.

وشدد على ضرورة أن تتخذ البعثة الدولية للصليب موقفا واضحاً من اعتقال النواب، باعتبار أنهم محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، وكذلك تجاه الإجراءات العنصرية ضد الأسرى خاصة العزل الانفرادي والتعذيب، والحرمان من العلاج، مما أدى لوفاة عدد منهم بسبب الإهمال الطبي.

وفي ذات السياق، سلم بحر لكاساريس رسالة من رئاسة المجلس التشريعي لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطالبه فيها ببذل مزيداً من الجهود لمساندة الأسرى وحقوقهم في سجون الاحتلال، وتتضمن شرحاً حول الآثار الناتجة عن حصار الاحتلال لقطاع غزة.

من جهتها، استعرضت نعيم مقرر لجنة الرقابة وحقوق الإنسان عدد من انتهاكات الاحتلال بحق سكان القطاع متمثلة في معاناة أهالي أسرى قطاع غزة وحرمانهم من زيارة أبنائهم، وكذلك منع المرضى في القطاع من السفر للعلاج عبر معبر بيت حانون، والاعتداء على المدنيين في مسيرات العودة وخاصة المسعفين والصحفيين والنساء والأطفال، وكذلك إطلاق النار على المزارعين على الحدود الشرقية للقطاع، وإطلاق النار على الصيادين ومنعهم من الصيد في المساحة المسموح بها للصيد وملاحقتهم واحتجاز مركباتهم.

11.jpg
22.jpg
33.jpg
55.jpg
77.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد