صندوق الزكاة يعلن نفقات شهر آب في المحافظات الشمالية

صندوق الزكاة الفلسطيني

بلغت نفقات صندوق الزكاة الفلسطيني التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أكثر من 400 ألف دينار خلال شهر آب المنصرم في المحافظات الشمالية وفقاً لوكيل الوزارة حسام أبو الرب.

وأوضح أبو الرب خلال اجتماع عقد اليوم الإثنين، لبحث الاتجاهات الاستثمارية والتأهيلية للزكاة في فلسطين، أن عدد اللجان المركزية العاملة بلغ 14 لجنة مركزية، و29 لجنة مستقلة ومحلية، وأن اغلب مصروفات ونشاطات صندوق الزكاة ولجان الزكاة تم على كفالات ايتام (6445 يتيماً)، وكفالات الأسر المحتاجة (2282 أسرة)، ومشروع مساعدات عينية ونقدية (3054 أسرة)، ومساعدات طبية (221 مستفيداً)، ومشروع الأضاحي المجمدة "تمكين" (4200) مستفيد.

وقال إن الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة تعمل جاهدة من أجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين هذه الأيام، مشيراً إلى أنها بصدد الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة.

وأكد أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به لجان الزكاة في محاربة الفقر ومساعدة أسر الأيتام، إضافة الى اهتمام صندوق الزكاة ب فتح الآفاق دولياً أمام المساعدات للفقراء والمحتاجين والاهتمام بالمرافق الصحية والتعليمية النموذجية لخدمة الفقراء والمحتاجين.

بدوره، بين مدير عام صندوق الزكاة اسماعيل أبو الحلاوة، أن صندوق الزكاة بصدد القيام بالعديد من المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد