مستشفى الهلال الإماراتي برفح يشهد 600 ولادة آمنة شهريا

مستشفى الهلال الإماراتي رفح

أكد رئيس قسم الولادة في مستشفى الهلال الإماراتي زياد أبو طه، اليوم الأحد، أن مستشفى الهلال الإماراتي يشهد شهريا (500_600) ولادة آمنة، إضافة إلى (100_ 150) ولادة قيصرية.

وأوضح أبو طه، وفق ما وصل "سوا"، أن مستشفى الهلال الإماراتي لا يألو جهدا في خدمة تقديم الخدمة الصحية للسيدات في مدينة رفح، من خلال تقديم الولادات الآمنة وإجراء العمليات النسائية المختلفة الكبرى منها والصغرى مثل استئصال الرحم عن طريق البطن، وإزالة الأكياس عن المبايض، وإزالة الألياف الرحمية والتهبيطة، والإجهاض والتنظيفات وعمليات غرزة الرحم حيث يبلغ معدل عدد العمليات (30_40) عملية شهريا.

وذكر أن المستشفى يتبع أحدث البروتوكولات المتبعة عالميا في تقديم خدمات الولادة الآمنة للسيدات ويتم تحديثه كل 6 سنوات ويتم تطبيقه بشكل دقيق، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والتي تقوم فكرته على إعطاء الفرصة للقابلات للقيام بدورهن في عملية الولادة ما لم تكن هناك محاذير طبية.

وأضاف: " لقد تم الاعتراف بالمستشفى الإماراتي من قبل المجلس الطبي الفلسطيني كمستشفى تدريبي يمنح شهادة البورد(الدكتوراه) في النساء والولادة، وقد قيمته منظمة اليونيسف عام ٢٠١١ كأفضل مستشفى حكومي يقدم خدمة النساء والولادة على مستوى الوطن".

ولفت إلى اختياره من قبل منظمة اليونيسف كأول مستشفى في فلسطين يطبق برنامج مستشفى صديق للطفل، والذي تتلخص فكرته في تحفيز الرضاعة الطبيعية ومنع استخدام أو تداول المكملات الصناعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد