بالفيديو: فيديو نادر لإسراء غريب قبل مقتلها بأشهر

اسراء غريب

شارك نشطاء التواصل الاجتماعي فيديو نادر قام بنشره مخرج فلسطيني للمغدورة إسراء غريب التي قتلت على يد أقاربها قبل عدة أسابيع وأثارت قضيتها الرأي العام العربي.

و تظهر إسراء في مقطع الفيديو الذي نشره مأمون الهريمي، برفقة "صديقتها الصدوقة"، في حين استوقفها الهريمي، فيما يبدو للمشاركة في حلقة معنونة ب"كذبة نيسان".

وفي بداية الفيديو، سألها الشاب عن اسمها فأجابت: "إسراء غريّب"، ثم عاد وطلب منها إعادة الاسم، فذكرته ثانية وبشكل واضح، فسألها الشاب: "غريّب بيت سحور؟" ما يعني انحدارها من منطقة بيت سحور فأجابت "نعم".

وأضاف الهريمي: "هل تعلمين من أين جاءت كذبة نيسان؟"، لترد إسراء: "لا أعلم.. كانت قد مرت المعلومة معي من قبل إلا أنني لا أذكر الإجابة.

وتابع الهريمي:"لو أرادت الكذب فمن ستختارين الضحية"، فأجابت أنها "ستختار إحدى زميلاتها من الجامعة".

 

وفي نهاية الحوار تطلب إسراء من المحاور أن يقول لها "كذبة حلوة"، ليجيب الشاب: "بدك تغيظي صحبتك، احكيلها خطبت".

و حظي مقطع الفيديو على أكثر من مليون مشاهدة وآلاف التعليقات، وقد علق متابعون على اللقاء بالوصف إنه يعكس كيف كانت "مقبلة على الحياة ومنطلقة وبريئة".

كما علق المخرج الفلسطيني مأمون الهريمي على الفيديو الذي نشره قائلا أنه "انتظر الانتهاء من التحقيقات حول قضيتها حتى يتسنى له الحديث في الأمر"، مضيفا إن "السوشيال ميديا وحسب خبرته في فلسطين فإنه يساعد على التفرقة والإشاعات".

وقال إن:"فلسطين شهدت العديد من جرائم قتل النساء وأن النسبة سترتفع ما دام الفلسطينيين لم يحركوا ساكنا كون الحدث الذي جرى في بيت لحم بحق إسراء غريب مصيبة ووجع قلب" وفقاً لوكالة سبوتنيك.

ونشرت النيابة العامة الفلسطينية في وقت سابق حقائق حول قضية اسراء غريب تتمثل في اتهام ثلاثة أشخاص من عائلتها في الضلوع بقتلها ضمن جريمة الضرب المفضي إلى الموت

حيث تم إلقاء القبض عليهم واستجوابهم بالتهم المسندة إليهم وتوقيفهم، وسيحال ملفهم إلى المحكمة ليتم محاكمتهم وفق الأصول والقانون بما يضمن محاكمة عادلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد