جوال

"النجاح الوطنية" تختتم فعاليات مسابقة القمة الفلسطينية الأولى للتحديات

"النجاح الوطنية" تختتم فعاليات مسابقة القمة الفلسطينية الأولى للتحديات

"النجاح الوطنية" تختتم فعاليات مسابقة القمة الفلسطينية الأولى للتحديات


نابلس - سوا

اختتمت جامعة النجاح الوطنية وفرعها الطلابي للشبكة العربية للابتكار "عين"، يوم السبت، فعاليات مسابقة القمة الفلسطينية الأولى للتحديات، وذلك خلال حفل أُقيم في مدرج القانون في الحرم الجامعي الجديد.

وحضر حفل الاختتام اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وماهر النتشة، رئيس جامعة النجاح الوطنية، وخيرية رصاص، نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والاستراتيجية، وعارف الحسيني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة النيزك للإبداع العلمي وعضو مجلس أمناء الجامعة، ورولا الشنار، عضو مجلس الأمناء، وشاكر البيطار، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، ونضال دويكات، نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير والجودة، وعماد الرجوب، المدير الفني لشركة رويال الصناعية، ومنى زعرور، منسق عام الشبكة العربية للابتكار، وعلي عبد الحميد، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة، ويحيى صالح، مشرف الفرع الطلابي للشبكة في الجامعة، إضافة إلى اللجنة العلمية للإشراف الأكاديمي ولجنة التحكيم للمسابقة والطلبة المشاركون.

وشارك في المسابقة نحو 123 مشتركاً من مختلف الجامعات الفلسطينية، وهي: جامعة النجاح الوطنية، و جامعة بيرزيت ، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة القدس أبو ديس، وجامعة بوليتكنيك الخليل، وجامعة فلسطين التقنية "خضوري".

وشملت المسابقة تسعة تحديات تُمثل التصنيفات المحلية، وهي: تحديDMZ  للشركات الناشئة، وتحدي النيزك للمشاريع الابتكارية، وتحدي IMS لطلبة الهندسة الصناعية والميكانيك، وتحدي Think & Build لطلبة الهندسة المعمارية والبناء، وتحدي Make it perfect لطلبة هندسة الحاسوب، وتحدي Calgary لتكنولوجيا النانو، وتحدي Video puzzle في المونتاج، وتحدي Aramex لطلبة هندسة الحاسوب والصناعي، وتحدي Be the solution لطلبة الصيدلة.

واستُهل الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم، تلاها السلام الوطني الفلسطيني، ودقيقة صمتٍ على أرواح الشهداء الأبرار، وتخلله عرض فيديو قصير عن المسابقة والمؤتمر الثامن للابتكار (عينك 2019).

وتحدث الطالب محمد شريم، رئيس الفرع الطلابي للشبكة العربية للابتكار (عين) في الجامعة، عن الإنجازات والتحديات للشبكة محلياً ودولياً، مشيراً إلى أنَّه تم اعتماد التقرير الخاص بهذا الحدث "Phoenix Hackathon"، ومنح الامتياز الذهبي المطلوب لإقامة التصفيات المحلية على مستوى طلبة جامعات فلسطين.

وعبَّر شريم عن فخره بهذا الإنجاز الذي يُضاف إلى الشبكة العربية للابتكار، وإلى من احتضنت هذه الشبكة والإنجاز وهي جامعة النجاح الوطنية، قائلاً "نحن الشباب الفلسطيني لا يوجد لطموحنا سقف، ولا توجد لطاقاتنا حدود".

ونوّه شريم إلى أن لجنة التحكيم للمسابقة تكوَّنت من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة النجاح الوطنية، ومختلف الجامعات الأخرى، إضافة إلى مُمثلي الشركات ذات العلاقة في التحديات.

وفي ختام الحفل، كرَّمت منصة الشرف والحضور المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإدارة جامعة النجاح، الشركات الراعية، ولجنة التحكيم، والفائزين في المسابقة، حيث فاز في تحدي DMZ فريق Phoenix من الجامعة العربية الأمريكية، وفي تحدي IMS الطالب إبراهيم سعد الدين من جامعة فلسطين التقنية، فيما حصدت جامعة النجاح الوطنية التحديات الأخرى، وهي: الطالبان رمزي شديد وسيف الدين خرويش من فريق  MOZEOVST في تحدي Think & Build، والطالبان عمر حنون وماسة عجعج من فريق High Voltage في تحدي Make it perfect، والطالب عامر أبو جلبوش في تحدي Calgary، والطالب محمد صالحي في تحدي Video puzzle، والطلبة محمد شموط وفراس ربايعة وعميد عمر من فريق MFA في تحدي Aramex.

ويُذكر أن تحدي Be the solution لطلبة الصيدلة سَتُعلن نتيجته في وقتٍ لاحق.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم